• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

تنزيل «كيرم» الإماراتية أكثر من مليون مرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

(وام)

تم تنزيل لعبة «كيرم» «cayram» أكثر من مليون مرة على الهواتف الذكية حتى الآن، نصف مليون منها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ويمكن تنزيل اللعبة التي ينافس بها الطالب الإماراتي خالد العور على «كأس ميكروسوف للتخيل» على مستوى العالم، من متاجر تطبيقات «ويندوز» و«آبل» و«آندرويد» للهواتف الذكية. وكان خالد، الطالب بالسنة الثانية في كلية الهندسة بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، فاز بالمركز الأول بمسابقة «كأس مايكروسوفت للتخيل»، فئة الألعاب، فرع دولة الإمارات، بتصميمه هذه اللعبة. وسيتنافس في النهائيات العربية في «كأس مايكروسوفت للتخيل» المقرر أن تجري خلال شهر يونيو القادم في مملكة البحرين.

وتعد هذه المسابقة أحد أهم مسابقات التكنولوجيا للطلبة في العالم. وأعرب خالد عن أمله في أن يفوز على المستوى العربي ليتأهل إلى النهائيات العالمية التي ستقام في « سياتل » في الولايات المتحدة الأميركية. وقال إنه صمم اللعبة لأن جيل الشباب مولع بالتكنولوجيا الجديدة، ولا يمكن تحويل الأطفال بعيدا عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى، لكن يمكن تقريب الألعاب الشعبية لهم مثل «كيرم» على الوسائل الحديثة نفسها. وأضاف أنه رغم وجود بعض التطبيقات الأخرى للعبة «الكيرم»، إلا أن هذه هي الوحيدة التي تستخدم القواعد المتبعة في الدولة. وهو السبب الذي جعلها تحظى بشعبية واسعة حتى في دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا