• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تدعو إلى للاستثمار بمشروع القرية العمالية وتتيح تملك 44 قطعة أرض

«بلدية الفجيرة» توقف تجديد عقود الإيجار للعمالة الآسيوية وسط المناطق السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

أوقفت بلدية الفجيرة تجديد جميع عقود إيجار المساكن الشعبية الخاصة بسكن العمالة الآسيوية، وتحرير عقود جديدة خاصة بسكن تلك العمالة. وأكدت بلدية الفجيرة بهذا الصدد حرصها التام على خلق مناخ آمن وصحي للمواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أنها بصدد تشييد أكبر مجمع سكني للعمالة الآسيوية في الفجيرة داخل منطقة الحيل الصناعية الجديدة، حسبما أعلن المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام للبلدية.

وقال المهندس الأفخم «تمت تلبية مطالب المواطنين في منطقة سكمكم والمناطق الأخرى، بإيجاد حلول جذرية لمشكلة العمالة الآسيوية، التي تسكن بيوتا شعبية متناثرة في الفجيرة، حيث تم التواصل مع أصحاب تلك البيوت المستأجرة من المواطنين، وتم الاتفاق على عدم تجديد عقود الإيجار للعمالة الآسيوية من الجنسين، ومن المتوقع إخلاء البيوت المستأجرة تدريجيا بحسب مدة تلك العقود، حيث رأت البلدية أن تكون هناك مهلة لكل مستأجر.

وأكد مدير عام بلدية الفجيرة أن وقف عقود الإيجار الجديدة الخاصة بالعمالة الآسيوية وسط الأحياء والمناطق السكنية سيمتد إلى جميع المناطق المتضررة التي تتركز فيها العمالة الآسيوية، مثل المريشيد والفصيل والمنطقة الواقعة خلف شارع حمد بن عبد الله باتجاه شارع الشيخ زايد، والبدية والبثنة ومسافي وضدنا وغيرها.

وأشار الأفخم الى أن البلدية طرحت أكثر من 44 قطعة أرض لمستثمرين في المنطقة الصناعية الجديدة في الحيل، لإقامة قرية عمالية مصغرة على مساحة 317 ألف متر مربع، تستوعب ما يزيد على 40 ألف عامل.

وبالتعاون مع أصحاب الشركات والمصانع الكبرى وبالتنسيق مع وزارة العمل، منحت الشركات والمصانع التي انتقلت للمنطقة الصناعية الجديدة بالحيل فرصة لتسكين عدد صغير من العمال داخلها وفي إطار المصنع، ممن يقومون بمناوبات ليلية ويحتم عليهم عملهم تواجدهم في المصنع، وتم أيضاً بناء سكن مجاور لهذه المصانع وفق اشتراطات محددة ، وهذا لا يعفي الشركات من توفير سكن عمالي في المستقبل لجميع العمال لديهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض