• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

العرس أقيم برعاية محمد بن زايد

نهيان بن زايد ونهيان بن مبارك يحضران العرس الجماعي الأول لقبيلة البلوش بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، شهدت مدينة العين مساء أمس الحفل الكبير الذي أقيم بمناسبة العرس الجماعي الأول لقبيلة البلوش في الإمارات تحت شعار «أفراح البيت متوحد» بمشاركة 190 شاباً وفتاة من أبناء القبيلة.

كما حضر الحفل، الذي أقيم بميدان الاحتفالات في قاعة هيلي للأفراح، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وعدد من الشيوخ والمعالي الوزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والسفراء وكبار الشخصيات وأعيان القبائل، ولفيف كبير من المدعوين، وجمهور غفير ضم أولياء أمور العرسان وأقرباءهم، وسط مشاركة الفرق الشعبية والتراثية في تقديم العروض، إلى جانب القصائد الشعرية التي ألقيت في حب الوطن وقيادته وأصحاب السمو الشيوخ. وعبر سمو الشيخ نهيان بن زايد عن سروره لمشاركته أفراح قبيلة البلوش هذا المناسبة، ناقلاً تحيات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنيات سموه للعرسان بحياة زوجية سعيدة ملؤها الرفاه والبنين والذرية الصالحة.

وقال محمد أحمد المحمود رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي، إن جميع المشاركين في العرس الجماعي سواء من العرسان أو أهاليهم عبروا عن سعادتهم بهذه الاحتفال الذي يساعد الشباب على تقليل تكاليف الزواج في ظل الدعم المتواصل الذي يلقاه أبناء الإمارات من القيادة الرشيدة. ولفت المحمود إلى أن الأعراس الجماعية التي غدت حالة اجتماعية ووطنية أصبحت تجسد مدى التلاحم بين أبناء الوطن. وأضاف أن رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لهذا الحفل يمثل دلالة على احتضان القيادة لأبنائها وحرصها على تذليل الصعاب كافة التي تعترض طريق الشباب وتشجيعهم على الزواج وتقديمها كل العون والمساعدات، وبالتالي التطلع لتأسيس مجتمع تكون الأسرة هي وحدته النموذجية في التماسك والتآخي. وعبر المحمود عن شكره لأعضاء اللجنة المنظمة للعرس الأول لما بذلوه من جهد أسهم في نجاح الحفل وإضفاء الفرح والبهجة في نفوس الجميع. ورفع المشاركون في العرس الجماعي أسمى عبارات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لرعايته ودعمه العرس الجماعي الأول لقبيلة البلوش، الذي يجسد حرص قيادتنا الرشيدة على تقديم أشكال الدعم كافة لمواطني الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض