• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«العالم الإسلامي»: قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب مخالف لميثاق الأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

وام

أعربت رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية للعلماء المسلمين بالرابطة عن بالغ القلق لإصدار الكونغرس الأميركي تشريعاً باسم «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب».

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الرابطة اعتبرت أن التشريع مخالفة واضحة وصريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وأسس العلاقات الدولية القائمة على مبادئ المساواة في السيادة وحصانة الدولة والاحترام المتبادل وعدم فرض القوانين الداخلية لأي دولة على دولة أخرى.

وأكد أمين الرابطة رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين ونائب رئيس مؤتمرها العام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن إصدار مثل هذا القانون سيهدد استقرار النظام الدولي ويلقي بظلال الشكوك على التعاملات الدولية إضافة إلى ما قد يحدثه من أضرار اقتصادية عالمية سيكون له تبعات سلبية كثيرة وسيشكل سابقة خطيرة في علاقات الأمم.

وأعرب الدكتور العيسى عن أمله، باسم رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية للعلماء المسلمين، بألا تعتمد السلطات التشريعية الأميركية هذا القانون الذي سيفتح الباب على مصراعيه للدول الأخرى لإصدار قوانين مشابهة مما سيؤثر سلباً على الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا