• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

الولايات المتحدة ترسل طائرة قاذفة إلى كوريا الجنوبية

سيول: بيونج يانج تستعد لتجربة نووية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

سول (وكالات)

أعلنت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية أمس، أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تعتقد أن كوريا الشمالية باتت مستعدة لإجراء تجربة نووية أخرى «في أي وقت».

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم الوزارة مون سانغ كيون القول في مؤتمر صحفي إن كوريا الشمالية تستطيع إجراء تجربة نووية جديدة «في أي وقت» بأحد نفقين يقعان بمنطقة (بونغ كيه) التي أجرت فيها بيونغ يانغ تجربتها النووية الأخيرة.

كما نقلت الوكالة عن مصادر حكومية أخرى لم تسمها القول إنه تم العثور على علامات تدل على استعداد كوريا الشمالية لتجربة نووية أخرى في النفقين الثاني والثالث بمنطقة (بونغ كيه) مؤكدة أن «السلطات الاستخباراتية الكورية الجنوبية والأمريكية تقوم بمراقبة تحركات بيونغ يانغ عن كثب مع إمكانية إجراء تجربة نووية إضافية».

ورجحت المصادر أن تجري كوريا الشمالية تجربتها المتوقعة في النفق الثالث الذي لم تجر فيه أي تجربة نووية سابقاً، موضحة أن كوريا الشمالية أجرت التجربة النووية الأولى في أكتوبر 2006 في النفق رقم 1 والثانية في مايو 2009 والثالثة في فبراير 2013 والرابعة في يناير 2016 في النفق رقم 2 فيما أجرت التجربة الخامسة الأخيرة يوم الجمعة الماضي في موقع يبعد ما بين 400 و500 متر عن الموقع السابق.

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي أمس، إن الأسلحة النووية والصواريخ في كوريا الشمالية تشكل تهديدا وشيكا مع تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية في أعقاب أحدث اختبار نووي كوري شمالي الأسبوع الماضي. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء