• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التحالف يقصف مواقع الإرهابيين قرب 6 مدن عراقية

مقتل 50 «داعشياً» ودحر هجومين في نينوى والأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

نفذت مقاتلات التحالف الدولي ضربات جوية، مستهدفة مواقع «داعش» قرب الموصل والبغدادي والقيارة والرمادي وسلطان عبدالله وتلعفر، مسفرة عن تدمير أهداف متنوعة، في حين أكد غياث السورجي مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني بمحافظة نينوى مقتل أكثر من 37 عنصراً من التنظيم الإرهابي، بينهم مستشار زعيم التنظيم وقائد مجندي ما يسمى «أشبال الخلافة»، بقصف للتحالف في مناطق متفرقة من المحافظة التي تترقب عملية منتظرة لتحرير الموصل. وأوضح السروجي أن من بين القتلى المدعو «أبو إبراهيم الحديدي» مستشار زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي، ووسام إسماعيل السبعاوي الذي كان مسؤولاً عن تجنيد الأطفال (أشبال الخلافة) بمدينة الموصل.

من جهته، أعلن صالح حسن الجبوري مدير ناحية القيارة بمحافظة نينوى أن القوات العراقية دحرت أمس هجوماً شرساً للتنظيم المتشدد، مستهدفاً ناحية القيارة التي تم تحريرها مؤخراً، مضيفا أن القوات تمكنت من قتل 13 إرهابيا.

وأضاف أن القوات المشتركة قتلت 13 «داعشياً» ودمرت 3 مركبات عسكرية، كما اعتقلت 4 من المهاجمين. بالتوازي، أعلن القيادي في الحشد الأنبار العشائري ناظم الجحيفي، إحباط هجوم كبير «لداعش» على حاجز أمني بالقرب من الحدود العراقية- الأردنية. وأشار الجحيفي إلى أن اشتباكات عنيفة حصلت بين متطوعي العشائر ومسلحي التنظيم الإرهابي في قضاء الرطبة غرب الرمادي، قتل على إثرها العشرات من «الدواعش»، كما تم تدمير 7 آليات مسلحة وواحدة مفخخة، بينما سقط 3 قتلى في صفوف مسلحي العشائر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا