• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

274 يوماً مسيرة البطولة حتى المحطة 43

«سباعية» الفجيرة أمام الرمس في الجولة الأولى صامدة حتى النهاية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

معتصم عبدالله (دبي)

ستكون مواجهة اليوم بين العين والأهلي والتي تنطلق في السادسة والربع مساء على ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي في نهائي النسخة 38 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، المباراة رقم 43 في المسابقة التي وصلت محطتها النهائية بعد مشوار استمر 274 يوماً على انطلاقة المنافسة بمباريات التصفيات التمهيدية في 7 سبتمبر 2013.

ونجح فريقا «الفرسان» و«الزعيم» في الوصول إلى المواجهة النهائية بعد منافسة شارك فيها 26 نادياً على مستوى الدولة، من بينها 12 نادياً شاركت في التصفيات التمهيدية لأندية دوري الدرجة الأولى والتي ضمت الفجيرة، العروبة، مسافي، الرمس، دبا الفجيرة، الخليج، دبا الحصن، حتا، الجزيرة الحمراء، العربي، اتحاد كلباء، والذيد، إضافة إلى 14 نادياً مثلوا دوري الخليج العربي وهي إلى جانب العين والأهلي: بني ياس، الظفرة، الوحدة، الجزيرة، الشباب، النصر، الوصل، دبي، الشارقة، الشعب، الإمارات، عجمان. وأقيمت 26 مباراة في التصفيات التمهيدية والتي أقيمت من دورين بمشاركة 12 من أندية دوري الدرجة الأولى وزعت بموجب القرعة على أربع مجموعات ضمت الأولى: (الفجيرة، العروبة، مسافي، الرمس)، والثانية (دبا الفجيرة، الخليج، دبا الحصن)، والثالثة (حتا، الجزيرة الحمراء، العربي)، والرابعة (اتحاد كلباء والذيد).

وتأهل بنهاية مباريات الدور التمهيدي الرباعي: الفجيرة، دبا الحصن، حتا، الذيد، والأخير تأهل بالقرعة على حساب اتحاد كلباء بعد تساوي الفريقين في النقاط والأهداف والمواجهات المباشرة، وحازت الفرق الأربعة التي تأهلت على المراكز الأربعة الأولى في المجموعات، لتصعد إلى الدور النهائي للتصفيات والذي أقيم من مباراتين أقيمتا على ملعبي أول المجموعتين الأولى والرابعة، حيث فاز الذيد على دبا الحصن (2- 1)، وتغلب الفجيرة على حتا (4- 1).

وحمل الثنائي الذيد والفجيرة لواء أندية دوري الأولى في دور الستة عشرة والذي أقيم بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة أقيمت على ملاعب محايدة يومي 9 و10 ديسمبر الماضي، حيث تفوق النصر على الفجيرة (3- 2)، والشباب على دبي (4- 1)، والوصل على عجمان (2- 1)، والأهلي على الامارات (3- 1)، والعين على الشارقة (4- 1)، والظفرة على بني ياس (2- 1)، والوحدة على الجزيرة (1- 0)، فيما حسمت ركلات الترجيح مواجهة واحدة جمعت الذيد والشعب وانتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل (2- 2)، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للذيد بالفوز (6- 5) في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي دبي.

وحسمت ركلات الترجيح مواجهة أخرى في الدور ربع النهائي (دور الثمانية) وجمعت العين والوصل وانتهت في وقتها الأصلي بالتعادل (2- 2)، قبل أن يتأهل العين بركلات الترجيح (9- 8)، وفي بقية المباريات التي جرت جميعها بتاريخ 13 يناير الماضي، تخطى النصر عقبة الذيد بالفوز (3- 2)، والظفرة على الشباب (1- 0)، والأهلي على الوحدة (4- 2). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا