• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفلسطينيون يحتفلون بالعيد في المسجد الأقصى

عباس يتهم إسرائيل بـ «التطهير العرقي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

رام الله (وكالات)

اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إسرائيل بـ«التطهير العرقي» بعد أيام من توجيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التهمة نفسها للفلسطينيين.

وفي رسالة بمناسبة عيد الأضحى، قال عباس إن إسرائيل «لا تريد التقدم قيد أنملة على طريق السلام، وتواصل الاستيطان وانتهاك المقدسات والتطهير العرقي والقتل المتعمد».

وفي تسجيل فيديو نشر الجمعة، رفض نتنياهو أن تكون المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة «عائقاً أمام السلام»، متهماً الفلسطينيين بـ«التطهير العرقي» لأن «القيادة الفلسطينية تطالب في الحقيقة بدولة بشرط مسبق واحد وهو عدم وجود يهود فيها».

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل بالتطهير العرقي خلال حرب 1948 التي سبقت قيام دولة إسرائيل.

وجدد عباس التأكيد في كلمته على استعداده لقاء نتنياهو في روسيا بوساطة الرئيس فلاديمير بوتين، وأعرب نتنياهو عن استعداده للقاء عباس في أي مكان وزمان لكن دون شروط مسبقة، ولم يكشف عباس ما إذا كانت لديه أي شروط مسبقة، لكن الفلسطينيين طالبوا في السابق بتجميد بناء المستوطنات وتحديد موعد نهائي لإنهاء احتلال الضفة الغربية والإفراج عن الأسرى، وقال عباس «في الأيام الأخيرة وافقنا على عقد لقاء مع نتنياهو، بناء على دعوة روسية كريمة من الرئيس فلاديمير بوتين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا