• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«طبيب الأسنان» جاهز للمهمة الأروع

عمار الجنيبي: ضحيت بـ «التحدي الآسيوي» من أجل «أغلى البطولات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

معتز الشامي (دبي)

أكد الحكم الدولي عمار الجنيبي، المكلف بإدارة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مساء اليوم بين العين والأهلي، أنه ليس نادما على الاعتذار عن بطولة كأس التحدي الآسيوي التي كلف بها من قبل الاتحاد القاري لكرة القدم، وتتزامن مع مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وشدد على أن نيل شرف التحكيم في «أغلى البطولات» لا يضاهيه شرف آخر، وقال: يكفي أن البطولة تحمل اسم فخر الإمارات، والدنا وقائدنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

أضاف: هذا شرف كبير ليس بعده شرف في مسيرتي بالملاعب كحكم بدوري المحترفين، وكل حكم يتشرف بإدارة مباراة النهائي في تلك البطولة الأغلى على قلوب الجميع أيا كان طرفي النهائي.

وفيما يتعلق بالموقف الآسيوي من الاعتذار، قال: لجنة الحكام قامت بجهود مضنية خلال الأيام الأخيرة لمحاولة الحصول على إذن من الاتحاد الآسيوي لتأجيل سفري للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس التحدي، ولكن طلبها قوبل بالرفض، فكان قرار اللجنة بالاعتذار عن عدم المشاركة ومنحي شرف إدارة مباراة النهائي بين العين والأهلي.

وتابع الجنيبي، قائلاً: بالنسبة لي، سيكون الأهم إدارة النهائي، لذلك ضحيت بالتحدي، وفي نفس الوقت تولي مسؤولية إدارة نهائيات الكؤوس محليا من بين المتطلبات التي يهتم بها الاتحاد الآسيوي، كما سيكون هناك مقيمون من الاتحاد الآسيوي لمتابعتي خلال المباراة مساء اليوم وأتمنى أن أوفق.

وعن كيفية تعامله مع مباراة نهائي من العيار الثقيل يشاهدها عشاق الكرة في جميع دول المنطقة كما تحظى بمتابعة واسعة محليا وخارجيا أيضا، قال: سأحرص على التحلي بهدوء الأعصاب في مباراة اليوم، ولن أتسرع في إشهار البطاقات طالما رأيت التزاما من لاعبي الفريقين بالروح الرياضية واللعب النظيف، وأعلم أن الضغوط المرتبطة بهذا النوع من المباريات تعتبر هائلة، ولكن على اللاعبين الاستعداد النفسي الجيد لمواجهة الجماهير والضغوط المرتبطة بالنهائي، حتى يسهلوا من مهمة طاقم التحكيم، وبشكل عام سيظهر سيناريو المباراة في أول 3 دقائق منها، فيما يتعلق بطبيعة الإعداد النفسي للاعبين وتعاملهم مع المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا