• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد عدم التفريط بالفرصة التاريخية

خمينيز: عفواً.. الأهلي «الملك الجديد» للكأس!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

«ثقتنا كبيرة في أنفسنا ومنظومة الأهلي التكتيكية «غير»، ونسعى لتحقيق لقب رابع يجعل الفريق الملك المتوج هذا الموسم»، هكذا وصف التشيلي لويس خمينيز، مهاجم الأهلي، الشعور العام السائد بين «كتيبة الفرسان»، قبل لقاء اليوم أمام العين، في ختام الموسم، ولقاء نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.

وعن لقاء اليوم، وما يعنيه بالنسبة له ولبقية اللاعبين، خاصة أنه يعود للتشكيلة الأساسية في مواجهة مصيرية ربما تحول الموسم الجاري إلى تاريخي بكل المقاييس، قال نعرف أننا على بعد خطوة من تحقيق إنجاز غير مسبوق بالكرة الإماراتية، في كل النواحي، سواء من حيث حصد لقب تاسع لـ «الفرسان» بالنسبة لبطولة الكأس، لينفرد الفريق بلقب «ملك الكأس» بلا منازع، أو من حيث تحقيق الفوز بجميع البطولات المحلية، وحصد 4 ألقاب في موسم واحد، وهو أيضاً إنجاز غير مسبوق.

وأضاف: مثل هذه الأمور تجعلنا في قمة التركيز والجاهزية الفنية والبدنية والنفسية للقاء اليوم أمام العين، الذي يعتبر منافساً دائماً على البطولات، نحن نحترم «البنفسج» وندرك أن لديه لاعبين متميزين، ولكن ثقتنا في أنفسنا كبيرة أيضاً، وتمكنا بالروح القتالية العالية والانضباط التكتيكي والتفاني من كل لاعب في منظومة الأهلي هذا الموسم أن نحقق 3 ألقاب، ونقف على أعتاب اللقب الرابع، ولن نفرط في كل ما تحقق حتى الآن. وعن قوة العين، حيث يملك «البنفسج» لاعبين مؤثرين، مثل أسامواه جيان وعموري، قال: «بالفعل العين فريق قوي، ولكن إذا كان لديه جيان و«عموري»، فإن الأهلي لديه كتيبة من اللاعبين المقاتلين في كل المراكز، بقيادة جرافيتي كابتن الفريق، و«السهم الذهبي» سياو، كما لدينا إسماعيل الحمادي وماجد حسن وهوجو، وفي الدفاع بشير سعيد وهيكل وصنقور ووليد، وأعتقد أن الأهلي لديه أقوى دفاع ليس في الدوري، ولكن في المنطقة الخليجية بشكل عام.

أما عن عودته للتشكيلة، بعد أن شفي من الإصابة، قال: «الآن جاهز تماماً، ثقتي كبيرة في جميع زملائي، وأشكرهم على مساندتي المستمرة طوال البرنامج التأهيلي، وكلنا أسرة واحدة كبيرة، وكان كل لاعب يرغب في عودتي للتشكيلة بمن فيهم اللاعبون الذين ألعب بدلاً منهم، وهو ما يظهر الروح الأخوية الطيبة بين الجميع هنا في الأهلي، وهو ما يمتاز به فريقنا هذا الموسم، وسبق وأن لعبت أمام العين، واخترقت دفاعاته كثيراً، وأعرف كيف ألعب أمام «البنفسج» كفريق كبير دائماً ما تأتي مبارياتنا أمامه قوية ومثيرة.

وقال: «نسعى للفوز على العين، عبر تعطيل قدراته الهجومية، واللعب المفتوح في أماكن كثيرة من الملعب، ولكن أعتقد من الصعب تكرار سيناريو «الستة»، لأن طبيعة مباريات النهائي مختلفة، ولكن لو سجلنا هدفاً مبكراً أو هدفين في الشوط الأول فقط، فقد يؤدي ذلك إلى تسجيل المزيد من الأهداف لاحقاً، ولكن ما يهمنا الآن أننا نحترم العين كثيراً، وندرك أن المباراة ليست بالسهولة التي يتخيلها البعض، ولكننا تعودنا على مثل هذه النوعية من المباريات الصعبة وسوف نكون على قدر المسؤولية.

وأضاف: «الأهلي بروحه القتالية العالية وطموحات لاعبيه وجماهيره التي لا يحدها سقف، سيفوز في أي مباراة، وهذا ما تعودنا عليه، وأعتقد أننا أصبحنا رقماً صعباً في الدوري هذا الموسم، ولن يقف في وجهنا أي فريق مع كامل الاحترام للعين بطبيعة الحال.

ونفى خمينيز أن يكون لاعبو الأهلي تشبعوا بالألقاب والبطولات، بعد حصد 3 منها حتى الآن في موسم واحد، ولفت إلى أن «الفرسان» لم يشعبوا بعد، وقال: «لا تزال هناك بطولة رابعة هي الأهم بالنسبة لنا جميعاً. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا