• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السعودية: لم يتم تسجيل أي حالات تعكر صفو الحج

ضيوف الرحمن يؤدون مناسك النحر بعد جمرة العقبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

منى (وكالات)

أدى أكثر من 1.8 مليون حاج أمس شعيرة رمي جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، قبل أن يتوجهوا لقضاء بقية مناسك يوم النحر. وتوجه ضيوف الرحمن بعد رمي جمرة العقبة إلى المسجد الحرام من أجل الطواف والسعي بين الصفا والمروة ونحر الهدي، ثم تقصير شعر الرأس والتحلل من لباس الإحرام.

ويواصل ضيوف الرحمن إكمال مناسكهم أيام التشريق الثلاثة، إلا من تعجل منهم، فبإمكانه الذهاب إلى الحرم المكي الشريف ليطوف طواف الوادع بعد أن يرمي الجمرات الثلاث في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة لقوله تعالى «فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه». وخلال أيام التشريق يرمي الحجاج الجمرات الثلاث، ابتداء بالجمرة الصغرى ومن ثم الوسطى وأخيراً جمرة العقبة الكبرى.

ويستمر رمي الجمرات اليوم الثلاثاء وغداً، ولكن يرمي الحجاج في هذين اليومين كلا من الجمرات الصغرى والوسطى وجمرة العقبة بسبع حصيات.

وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أنه لم يتم تسجيل أي حالات تعكر صفو حج هذا العام أو تؤثر على الحجاج في تأدية نسكهم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التركي قوله في مؤتمر صحفي أمس أن الجميع تابع عمليات التصعيد إلى عرفات وما تابعها من النفرة إلى مزدلفة ودخول الحجاج أمس، إلى منى وقيامهم برمي جمرة العقبة بكل يسر وسهولة وطمأنينة ولم تسجل من قبل جميع الجهات أي حالات تعكر صفو حج هذا العام أو تؤثر على الحجاج في تأدية نسكهم، منوهاً بأنه تم ولله الحمد اكتمال الوقوف بعرفة والمبيت في مزدلفة ورمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتمم نعمه على حجاج بيته الحرام وإكمال ما تبقى من نسكهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا