• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

«التحالف» يؤكد تواصل الجهود لاقتلاع التمرد والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

حضرموت (الاتحاد)

أكدت قيادة التحالف العربي في حضرموت، في برقية تهنئة إلى أبناء المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أنها ماضية للقيام بدورها الوطني والرسالة السامية في تأمين المنطقة وتخليص اليمن من أي عناصر وميليشيات انقلابية وإرهابية.

وأشارت إلى أن عملية تأمين حضرموت مستمرة مهما كانت التضحيات من أجل تعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة كل التحديات الأمنية بتعاون الشرفاء والجيش والأمن.

إلى ذلك، تواصل القوات الشرعية في اليمن تخريج الدفعات المدربة من الوحدات والألوية المختلفة في المدن المحررة، بهدف بناء جيش وطني جديد، يتولى حماية المدن المحررة من سيطرة الانقلابيين والتنظيمات المتطرفة.

وشهد معسكر الربوة في ساحل حضرموت، حفل تخرج أول دفعة من القوات العسكرية، بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن سالمين البحسني، وعدد من قادة قوات التحالف العربي.

وجاء تخرج الدفعة التي تم تدريبيها وتأهيلها خلال الفترة من الماضية في إطار الخطوات المتواصلة لإعادة بناء وتشكيل الجيش الوطني.

أوضح البحسني أن هذه القوة الجديدة سوف تنضم إلى قوات النخبة الحضرمية السابقة التي أسهمت بمساندة قوات التحالف العربي على تحرير المحافظة من سيطرة التنظيمات الإرهابية، لافتا إلى أن القوة الجديدة تم إعدادها وتنسيقها وتدريبها على مستوى عال للقيام بتأمين حضرموت من أي خطر يهددها.

ونوه بأن هناك توجهات بمساندة الأشقاء في دول التحالف من أجل مواصلة تدريب الدفعات الأمنية والعسكرية، بما يمكنها من إحداث نقلة نوعية وإيجابية في تحقيق الهدف السامي المتمثل في تثبيت الأمن والأمان في المنطقة.

وقدم المتخرجون أثناء الحفل عرضا عسكريا ومهارات قتالية عالية، أظهرت مدى التدريبات التي تلقوها خلال الفترة الماضية.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء