الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب:الأسد لن يفلت «بجرائمه الفظيعة»

26 يوليو 2017 10:26
 
اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب الرئيس السوري بشار الأسد بارتكاب «جرائم فظيعة» ضد الإنسانية وتعهد بانه سيمنع نظامه من شن مزيد من «الهجمات الكيميائية».
وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اعتبر ترامب أيضاً ان القوة العسكرية لحزب الله اللبناني هي تهديد للشرق الأوسط بأكمله وقال إنه سيعلن «خلال وقت قصير» قراره بشأن فرض عقوبات على الحزب.
كما تعهد الرئيس الاميركي بمواصلة المساعدة العسكرية الأميركية الى لبنان بعد لقائه مع الحريري في مكتبه البيضاوي. وقال «لست معجبا بالأسد. اعتقد بالتأكيد ان ما فعله لهذا البلد وللإنسانية فظيع».

وإذ ذكر بأنه هو من أصدر الأمر بشن ضربة عسكرية بصواريخ كروز على قاعدة جوية سورية بعد هجوم كيميائي اتهم الطيران السوري بشنه، قال «أنا لست شخصا سينظر إلى ذلك ويدعه يفلت مما حاول القيام به».
ولم ينس ترامب في مؤتمره الصحافي تحميل سلفه باراك اوباما جزءًا كبيراً من المسؤولية عن الأزمة السورية، مؤكدًا أن الأمور كانت ستكون مختلفة لو قام الرئيس السابق بإجراء ضد الأسد بعد رسم «خطا أحمر على الرمال» لاتهامه باستخدام أسلحة كيميائية.
وقال «لو تخطى الرئيس أوباما هذا الخط وقام بما يجب عليه فعله»، لما كان هناك على الأرجح اليوم تدخل إيراني أو روسي في النزاع السوري.
واتهم ترامب إيران وحزب الله، الذي تعتبره الولايات المتحدة «منظمة إرهابية»، بتأجيج الأزمة الإنسانية في سوريا.
وقال الرئيس الاميركي ان «حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، للشعب اللبناني وللمنطقة برمتها».
وأضاف ان «التنظيم يواصل تعزيز ترسانته العسكرية مما يهدد باندلاع نزاع جديد مع إسرائيل». وتابع «إن التنظيم وبدعم من إيران، يؤجج الكارثة الإنسانية في سوريا»
وشدد على ان حزب الله «مصالحه الحقيقية هي مصالحه الذاتية ومصالح راعيته إيران».
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©