• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبد الله بن محمد يتابع المران

الجماهير الغفيرة ترفع معنويات «البنفسج» في التدريب الأخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

صلاح سليمان (العين)

اختتم العين برنامجه الإعدادي، وأدى لاعبوه في الساعة السادسة مساء أمس، آخر حصة تدريبية في إطار الاستعداد المكثف لمواجهة الأهلي في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة اليوم على ستاد مدينة زايد الرياضية.

شهد المران الأخير، الذي جرى على ملعب المباراة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، ومحمد عبدالله بن بدوة عضو مجلس الإدارة، وشقيقه سعيد عضو هيئة الشرف بنادي العين وجمهور غفير، وجاء التدريب خفيفاً وستغرق حوالي 60 دقيقة، وأشرف عليه المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش وجهازه المساعد، وشارك فيه جميع اللاعبين الذين أدوا المران بحماس كبير وروح معنوية عالية، خاصة في ظل الحضور والدعم الجماهيري الكبير. وكانت بعثة العين وصلت إلى مقر إقامتها في معسكرها المغلق بالعاصمة أبوظبي عصر أمس الأول، وبعد أن نال اللاعبون قسطاً من الراحة توجهوا إلى ملعب الزعفرانة، حيث خاضوا التدريب الرئيسي، الذي حرص من خلاله المدرب على متابعة أداء اللاعبين بتركيزٍ عالٍ للوقوف على مدى جاهزية جميع العناصر من الناحيتين الفنية والبدنية، ومدى فهمهم وقدرتهم على تطبيق خطة اللعب التي سوف ينتهجها في لقاء اليوم لمنافسه الأهلي، والتغلب عليه، وذلك تمهيداً لاختيار اللاعبين الأكثر جاهزية للدفع بهم في التشكيلة الأساسية.

كما أن زلاتكو حرص أيضاً على علاج كل الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الأخيرة، سواء التي برزت في الخط الخلفية من ضعف المتابعة والتغطية، وإبعاد الكرة من منطقة الخطر في الوقت المناسب، أو في الخط الأمامي، من خلال استعجال المهاجمين، وعدم تركيزهم عندما تلوح لهم فرصة تسجيل هدف أمام مرمى الطرف الآخر. وألقى المدرب آخر توجيهاته وتعليماته على أسماع اللاعبين، وطالبهم بالتركيز والهدوء في الأداء ومحاولة ضبط الأعصاب، دون اللعب بتوتر، كما كانت هي الحال في مباراة الجزيرة الأخيرة. ووضح من خلال آخر تدريبين أن العين «كامل العدد»، ولا يعانـي أي من لاعبيه الإصابة، وشهدت الحصص التدريبية الأخيرة، وآخر مباراتين أمام الجزيرة في إياب دوري الأبطال الآسيوي، وفي مباراة مانشستر سيتي الودية، عودة الروماني ميريل رادوي والأسترالي أليكس بروسكو، والظهير الأيسر محمد فايز للمشاركة، بعد أن حرمتهم الإصابة من اللعب في الأسابيع الأخيرة، ويفقد العين في لقاء اليوم ثنائي الدفاع مهند العنزي ومحمد سالم الظاهري بسبب حصولهما على الإنذار الثالث.

الصهباني: مطمئنون بقوة الدفعة «الآسيوية»

أكد مطر الصهباني مدير فريق العين أن وصول أي فريق إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، يعتبر في حد ذاته بطولة قائمة بذاتها، مؤكداً أن مباراة اليوم التي يواجه فيها العين منافسه الأهلي تعتبر قويّة ومثيرة وحماسية بكل المقاييس، وتتطلب من اللاعبين الهدوء والتركيز العالي على مدار الشوطين، بالإضافة إلى أن يكون جميع اللاعبين على يد واحدة، وأن يقدموا أداءً جماعياً في الناحيتين الهجومية والدفاعية. وقال: إن الفريق لابد أن يستغل كل الفرص التي تلوح له أمام مرمى الأهلي الذي يسعى هو الآخر إلى الفوز بالبطولة تماماً، كما هو حال العين، بجانب سعيه أيضاً للفوز بالبطولة الرابعة في هذا الموسم، بعد أن حصد بطولة دوري الخليج العربي، وكأس السوبر، وكأس الخليج العربي، مشيراً إلى أنّ العين في وضعية جيدة ومطمئنة ومعنويات جميع لاعبيه في درجة عالية بعد وصول الفريق إلى ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا التي وضعت اللاعبين وهيئتهم معنوياً للقاء اليوم. وأضاف: أن المدرب الكرواتي زلاتكو حرص خلال التدريبات التحضيرية على تطبيق خطط تكتيكية ناجحة. وأشار الصهباني إلى أن المدرب طالب اللاعبين بالتركيز والهدوء والأداء الرجولي القوي والقتال على مدار الشوطين، حيث إن مباريات النهائي تتطلّب دائماً الهدوء والحرص والتركيز. وأكد مشرف فريق العين أنّ لاعبيه إذا أدوا بالمستوى نفسه الذي قدموه في الشوط الثاني من مباراتهم الماضية أمام الجزيرة في دور الـ 16 الآسيوي، فإن فرصتهم ستكون كبيرة في الفوز بالكأس والعودة به إلى «دار الزين». (العين - الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا