• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لا حوادث سير خطيرة في أول أيام العيد

المراكز التجارية تزاحم الحدائق في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

محمد الأمين(أبوظبي)

غصت المراكز التجارية في أبوظبي، بالآلاف من المحتفين بعيد الأضحى المبارك من المواطنين والمقيمين من الجاليات الإسلامية، ما أضفى على الأجواء تنوعاً وهيبة. وكان للأطفال النصيب الأكبر وملأت ضحكاتهم الأجواء وارتسمت السعادة على وجوههم البريئة. وقال محمد الزين: «إن الأجواء الحارة والرطوبة، فرضتا توجه الكثير من العائلات إلى المراكز التجارية، ولولا ذلك لتوجه إلى مكان مفتوح، لاعتقاده أن الأطفال يأخذون راحتهم فيه أكثر، غير أن الطقس فرض منطقه، فكانت أجواء المراكز التجارية وجهة مفضلة، كما أنها قدمت عروضاً مغرية للأطفال والكبار للتفاعل مع الجمهور». وقال جمال عمر: «إن أجواء العيد كانت جيدة على جميع المستويات، فقد قدمت المراكز التجارية برامج متنوعة ترضي جميع الفئات، منها المسابقات والتخفيضات وألعاب الأطفال». وأوضح عبد القوي التميمي، أن كورنيش أبوظبي سيكون وجهته المفضلة في ثاني أيام العيد، بعدما أعلنت بلدية أبوظبي جاهزية جميع الحدائق والمتنزهات لاستقبال الجماهير مع برنامج حافل بالفعاليات.

وأكد العقيد جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن المديرية، لم تتلق سوى الإبلاغ عن حادث سير واحد على طريق داخلي في مدينة الرحبة، نتجت عنه إصابات بسيطة جداً، ولا توجد بلاغات عن حوادث معرقلة للسير.

وقال العامري: «إن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في مديرية المرور والدوريات، قامت باتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها قضاء العيد من دون منغصات، وكثفت الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، وفى المصليات والمسالخ والحدائق والأماكن السياحية في إطار حملة «سلامتكم في العيد» التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي».

كما حذر أولياء الأمور من الحوادث التي يرتكبها الأبناء واستغلال فرحة العيد بالاستعراض بالمركبات، وإصدار أصوات مزعجة من مركباتهم، وسباقات الطريق، منوهاً إلى أن الدوريات المرورية ومباحث المرور ستخالف الذين يقومون بهذا السلوك، والذي عادة ما تنتج عنه حوادث يذهب ضحيتها الشباب. وأكدت القيادة العامة للدفاع المدني، في وزارة الداخلية، على موقعها أمس، جاهزية جميع إداراتها ومراكزها المنتشرة على امتداد الدولة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك. وأكد «تدوير» (مركز إدارة النفايات - أبوظبي)، أنه استعد لعيد الأضحى المبارك، بتوفير فرق عمل خاصة لتنظيف كل المناطق المحيطة بمصليات العيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض