• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى في جامع الشيخ زايد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح أمس، في جامع الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي مع جموع المصلين من المواطنين والمقيمين.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي، وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.

كما أدى الصلاة عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ورجال السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لدى الدولة، وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين.

وقال فضيلة الشيخ عمر الدرعي في خطبة العيد «إننا نبارك لكم عيدكم السعيد، ويومكم هذا الكريم الذي شرعه الله سبحانه بعد يوم عرفة، لنفرح فيه بعوائد الإحسان والمغفرة وزيادة الحسنات. إنه يوم العيد، يوم الحمد والنعمة، وترسيخ قيم الخير والرحمة، ونشر السعادة والبسمة، يوم تعطى فيه الهدايا وتستعظم فيه الوصايا».

وأضاف فضيلته أن «عيدنا أخلاق وقيم وصدق في المشاعر، وإخلاص في المودة، تتعانق فيه القلوب وتتصافح الأيادي. إنه يوم بر الوالدين وصلة الأرحام وزيارتهم، وتفقد أحوالهم وبذل المعونة والمعروف لهم، وإسداء النصح والمشورة إنْ احتاجوا إلى ذلك، ومشاركتهم في أفراحهم وأحزانهم، والغض عن هفواتهم».

وذكر فضيلته أن هذا هو يوم العطاء، يوسع فيه الإنسان على أهله، وآخر يدخل الفرحة على الآخرين، ويساند الضعفاء والمحتاجين، ليواسيهم، متبعاً في ذلك هدي النبي صلى الله عليه وسلم، ومقتدياً بنهج قيادة هذا الوطن الرشيدة التي جعلت العطاء نهجها، وتكريم الإنسان غايتها ومرادها. ودعا الخطيب، في نهاية خطبته، أن يجزي الله عز وجل أمهات الشهداء وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعاً خير الجزاء، وأن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتقبل شهداء الإمارات والتحالف العربي في عليين مع النبيين والصديقين، وأن ينصر قوات التحالف العربي الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه، وأن يوفق أهل اليمن إلى كل خير، وأن يجمعهم على كلمة الحق والشرعية، وأن يرزقهم الرخاء والاستقرار. وسأل الله عز وجل أن يتغمد برحمته ورضوانه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، داعياً الله تعالى أن يشمل بعونه وتوفيقه ورعايته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ويشد عضده بنائبه وولي عهده الأمين، ويسدد خطى إخوانه حكام الإمارات وأولياء عهودهم، وأن يعم بفضله وإحسانه كل من على هذه البلاد الطيبة المباركة، وأن يحفظ دولة الإمارات من الفتن، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

بعدها، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ، بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقرأ الجميع الفاتحة على روحه الطاهرة، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لوطنه وشعبه وأمته من خير وأعمال جليلة. ودوى مدفع العيد أمام جامع الشيخ زايد الكبير بثلاث طلقات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أدى فريق الوحدات المساندة مراسم إطلاق مدفع عيد الأضحى المبارك، وسط ابتهاج وسعادة جموع المصلين بفرحة العيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض