• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتفاء أكاديمي وأدبي في روما بجائزة الشارقة للثقافة

منشورات تضيء على اليونسكو .. بالإيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلقت فعاليات الندوة الدولية الترويجية لجائزة الشارقة للثقافة العربية «اليونسكو» في جامعة لاسبينزا روما في إيطاليا.

وقد بدأت الندوة بكلمة لمدير الجامعة ايجونيو جواديو رحب فيها بوفد الشارقة، وثمن الدور المناط بالجائزة وأمانتها في تعزيز الفكر الإنساني والثقافة البانية لمدارك ومعارف الإنسان.

وقال عميد كلية العلوم الإنسانية في الجامعة روبيرتو نيكولاي في مداخلته إن الثقافة عنصر خلاق وإنساني شامل يجمع بين الشعوب، وأن اليونسكو (المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم) لها عمل محوري وأساسي في تحقيق هذا التقارب. وألقت الدكتورة م. روسلر ممثل قطاع الثقافة في منظمة «اليونسكو»، كلمة ثمنت فيها دور الشارقة وثقتها بها وإناطة الإشراف على الجائزة تعزيزاً لشفافيتها.

وألقى عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير لهذه الاستضافة الثقافية في مركز من مراكز الثقافة في إيطاليا.

وألقت إيزابيلا كاميرا دي أفليتو عضو سابق في لجنة تحكيم جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية، كلمة أشارت فيها لدور الشارقة الثقافي كمركز للإشعاع كما أثنت على الجهود المبذولة من أجل تحقيق استدامة الفعل الثقافي ليس في الشارقة فقط بل على مستوى الوطن العربي الكبير.

أما منير بوشناق مدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي «ايكروم»، فقد تحدث عن علاقته بالشارقة والتي بدأت إبان تتويجها بلقب الشارقة عاصمة للثقافة العربية في العام 1998.

وتحدث خلال الجلسة فاروق ماردم بيك (فائز عام 2014 بجائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا