• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الأشغال»: تسوية مع «الاتحادية للكهرباء» قريباً

«طريق عوافي» بلا إنارة واستعراضات الشباب تزيد المخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

طالب أهالي في رأس الخيمة بإنارة طريق «عوافي» الواصل بين شارع الشيخ محمد بن زايد ومنطقة الظيت الجنوبي، والذي شهد وقوع عدد من حوادث السير المؤلمة، فضلاً عن قيام بعض الشباب بتنفيذ الاستعراضات التي تشكل خطراً كبيراً عليهم وعلى غيرهم من مستخدمي الطريق، الأمر الذي وجب إيجاد أسرع الحلول لإنارته، مع ما يعانيه السائقون من القيادة ليلاً نتيجة الظلام الدامس على الطريق.

وقال السائق علي محمد: إن طريق «عوافي» مهم جداً ويستخدم بكثرة من قبل الجميع خاصة في عطل نهاية الأسبوع أو فترة تساقط الأمطار لقربه من المنطقة السياحية التي تشهد ارتياداً كبيراً من قبل الأهالي لذا يتوجب توافر أهم مقومات الشارع المروري عليه وهي الإنارة.

وقال السائق راشد الزعابي: إن الشارع يتوجب بمجرد الانتهاء من رصفه إلى تزويده بالإنارة المطلوبة التي تحقق الرؤية الجيدة للسائقين، ذاكراً أن المسار على الرغم من عدم تزويده بإنارة كافية إلا أنه يتسم بالضيق ويتطلب تحسينات إضافية لتوفير الانسيابية التامة التي تتناسب مع حركة السير والمرور عليه.

وأشار إلى أن الشارع يتطلب تزويده بأجهزة ضبط السرعات، التي ستحد من القيادة بسرعات عالية لدى البعض من السائقين ممن يتخذون المسار وسيلة للاستعراضات خاصة فئة الشباب وذلك خلال الليل، إلى جانب التواجد الأمني للدوريات الشرطية الفترة المسائية التي يحل بها الظلام ويتطلب الأمر تنظيماً تاماً لتفادي ارتكاب المخالفات من قبل السائقين.

وفي المقابل، اكدت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أنها أنهت بالكامل مشروع إمداد طريق «عوافي» بأعمدة الإنارة المطلوبة للمسار، ولم يتبق سوى جهود الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في إمداده بالتوصيلات والكهرباء اللازمة في ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض