• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

إسبانيا انتزع تعادل التتويج أمام برشلونة في «كامب نو»

«أتلتيكو» العنيد يعيد لقب «الليجا» إلى «مدريد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

توج أتلتيكو مدريد موسمه الرائع بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما أسدل الستار على مسيرته بالمسابقة في هذا الموسم الطويل والشاق بتعادل مثير 1 - 1 مع مضيفه ومنافسه العنيد برشلونة أمس في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

وأحرز أتلتيكو لقبه العاشر في تاريخ المسابقة ليعزز موقعه في المركز الثالث بقائمة أكثر الفرق تتويجا باللقب كما أنه اللقب الأول له في المسابقة منذ 1996، وأنهى أتلتيكو هيمنة برشلونة وريال مدريد على اللقب بعدما توج برشلونة باللقب سبع مرات والريال باللقب ثلاث مرات في آخر عشر مباريات.

وخاض برشلونة مباراة أمس وهو على قمة جدول المسابقة برصيد 89 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة حيث كانت المباراة فاصلة على اللقب وكان التعادل كافيا لأتلتيكو بينما كان برشلونة بحاجة للفوز.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 90 نقطة ليحرز اللقب الغالي بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة الذي احتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد.

وخرج برشلونة بهذا صفر اليدين من الموسم الحالي باستثناء فوزه بلقب كأس السوبر الإسباني في بداية الموسم على حساب أتلتيكو الذي يستطيع الفوز بلقب آخر يوم السبت المقبل إذا فاز على الريال في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بينما كان لقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الحالي لمصلحة الريال.

واستغل برشلونة الصدمة التي تعرض لها أتلتيكو بخروج اثنين من أبرز لاعبيه في النصف الأول من الشوط الأول وأنهى أصحاب الأرض هذا الشوط لصالحهم بهدف أسطوري سجله المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 34 ليكون التاسع عشر له في المسابقة هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا