• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

«الزعيم» يخوض لقاء الإياب الآسيوي بثلاثة احتمالات

«العين» على بطاقة المربع الذهبي على حساب لوكوموتيف الأوزبكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

صلاح سليمان (العين)

بمعنويات عالية وبثقة كبيرة في انتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأندية الآسيوية، يحل فريق العين الأول لكرة القدم في السادسة مساء اليوم بتوقيت الإمارات، ضيفاً على فريق لوكوموتيف الأوزبكي، في مباراة إياب مرحلة ربع النهائي التي يستضيفها ملعب استاد بونيودكور «الجديد» بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

ويتطلع كل فريق للخروج بالنتيجة التي تضمن له الحصول على بطاقة التأهل إلى مربع الكبار. ويكفي العين التعادل الإيجابي بأي نتيجة لتحقيق أحلامه أما الفوز فهو السبيل الوحيد أمام أصحاب الأرض للصعود إلى نصف النهائي، بينما يحول التعادل السلبي أوراق اللقاء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي تحدد نتيجتها هوية الفريق الذي يتقدم خطوة إلى الأمام في مشوار البطولة والدخول كطرف في المربع الذهبي.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين وأقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في 23 أغسطس الماضي، قد انتهت أيضاً بالتعادل من دون أهداف.

وبعد أن تابع بعض مباريات لوكوموتيف الأوزبكي، حرص الكرواتي زلاتكو داليتش على رسم الخطة التي يستطيع من خلالها أن يضع منافسه تحت ضغط مع محاولة الاستفادة من المساحات الخلفية في حالة اندفاع لاعبيه إلى الأمام لإحراز الأهداف، وهو السيناريو الأشبه بما حدث مع المنتخب الوطني في لقاء اليابان.

ومن المنتظر أن يدفع زلاتكو في مباراة اليوم بتشكيلة تضم خالد عيسى في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع المكون من الظهيرين فوزي فايز على اليمين وسعيد المنهالي على اليسار اللذين سيعوضان غياب محمد أحمد المصاب ومحمد فايز الموقوف على التوالي، ويلعب في وسط الدفاع إسماعيل أحمد ومهند العنزي. ويتكون خط الوسط من عمر عبدالرحمن على الجهة اليمنى والبرازيلي كايو في الجهة اليسرى بجانبهما الكوري الجنوبي لي ميونغ وعامر عبدالرحمن كلاعبي ارتكاز بينما يقود الثنائي الذي يضم الكولومبي أسبريلا والبرازيلي دوجلاس خط الهجوم. وينفذ اللاعبون خطة 4/&rlm&rlm&rlm4/&rlm&rlm&rlm2 في حالة الوضع الدفاعي ثم تتحول إلى 4/&rlm&rlm&rlm3/&rlm&rlm&rlm3 في حالة الهجوم وذلك بتقدم كايو إلى الأمام والانضمام إلى دوجلاس وأسبريلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء