• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كرر سيناريو سيبانج

بدروزا يتفوق على الدكتور في حلبة سان مارينو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

سان مارينو (أ ف ب)

جدد دراج هوندا الإسباني داني بدروزا الموعد مع الانتصارات، وذلك بإنهائه جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة موتو جي بي، في المركز الأول على حلبة ميزانو.

والفوز هو الأول لبدروزا منذ 25 أكتوبر الماضي حين خرج فائزاً من المرحلة قبل الأخيرة للموسم على حلبة سيبانج الماليزية، والتاسع والعشرون خلال مسيرته في الفئة الكبرى والثاني والخمسون بالمجمل (8 في فئة 125 سنتم مكعب و15 في فئة 250 سنتم مكعب). وتقدم بدروزا على ثنائي ياماها الأسطورة الإيطالية فالنتيو روسي ومواطنه خورخي بدروزا حامل اللقب، فيما جاء زميله ومواطنه الآخر مارك ماركيز رابعاً.

وبدأ بدروزا السباق من المركز الثامن فيما كان لورنزو اول المنطلقين أمام زميله روسي والإسباني الآخر مارك فيناليس (سوزوكي).

وبدا روسي في طريقه لتحقيق فوزه الثالث للموسم بعدما تصدر السباق منذ اللفة الثانية (من اصل 28)، لكن بدروزا قدم أداءً مثالياً وشق طريقه تدريجيا حتى تمكن من الوصول إلى الدراج الإيطالي ثم تجاوزه قبل 12 لفة على النهاية وحافظ بعدها على مركزه حتى نهاية السباق. وتقدم بدروزا بفارق 837ر2 ثانية على «الدكتور»، فيما جاء لورنزو ثالثاً بفارق 359ر4 ث وماركيز رابعا بفارق 569ر9 ث وفيناليس خامساً بفارق 467ر15 ث.

وبقي ماركيز في صدارة الترتيب العام برصيد 223 نقطة، مقابل 180 لروسي الثاني و162 للرونزو الثالث و145 لبدروزا الذي صعد إلى المركز الرابع على حساب فيناليس (136 نقطة) الفائز بالسباق الماضي على حلبة سيلفرستون البريطانية.

وفي فئة موتو 2، حقق الإيطالي الشاب لورنزو بالداساري (كاليكس) فوزه الاول على الإطلاق في كافة الفئات، وذلك بعدما تفوق ابن التاسعة عشرة على الإسباني اليكس رينس (كاليكس) الذي حل ثانياً وضيق الخناق على الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس) المتصدر والذي اكتفى بالمركز الرابع، فيما جاء الياباني تاكاكي ناكاجامي (كاليكس) ثالثاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا