• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حملة ذكية للتسجيل بأمن المساكن

50٪ انخفاضاً بمؤشر سرقات المنازل في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

تحرير الأمير(دبي)

تحرير الأمير(دبي)

أعلنت شرطة دبي انخفاض مؤشر سرقات المنازل والفلل إلى 50% بفضل برنامج أمن المساكن الذي تطبقه الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية منذ نحو 7 سنوات، ووصل عدد المشتركين في البرنامج إلى 1479 مشتركاً، وبلغ عدد المشتركين خلال العام الماضي 282 مشتركاً، مقابل 213 مشتركاً في 2013.

وتوقع العقيد جمال الجلاف نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الرقابة والإدارة، في شرطة دبي ازدياد أعداد المسجلين في برنامج أمن المساكن هذا العام بسبب تحويل نظام التسجيل في البرنامج ليتم عن بعد عبر الخدمات الذكية، مشيراً إلى إطلاق تطبيق هاتفي عبر خدمات شرطة دبي الذكية يوفر خدمة أمن المساكن، وأكد الجلاف وجود زيادة سنوية في عدد المشتركين تقدر بـ 14.6 %، فيما كشف عن انخاض طفيف في سرقة الشقق السكنية والبيوت الشعبية، مرجعاً ذلك إلى تطبيق حزمة من البرامج الوقائية، وزيادة برامج توعية الجمهور.

وبينت الاحصاءات التي أعدتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ارتفاع عدد سرقات الفلل خلال العام الماضي حيث وصلت إلى 197 بلاغاً مقابل 182 بلاغاً في 2013، بينما سجلت سرقات البيوت الشعبية عدد 14 بلاغاً، في العام المنصرم مقابل 16 بلاغاً في العام 2013 ، أما سرقات الشقق فوصل عددها إلى 122 بلاغاً في العام الماضي مقابل 123 بلاغاً في 2013.

وأطلقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي أمس الحملة التوعوية الخاصة بسرقات المنازل، وجاءت الحملة تحت شعار «أمن مسكنك... وسافر» بالتعاون مع جمعية توعية ورعاية الأحداث ومصرف الإمارات المركزي وجمعية الاتحاد التعاونية وبريد الإمارات.

وأكد الجلاف أن أهداف الحملة التوعوية تتمثل في زيادة وعي أفراد المجتمع في كيفية المحافظة على ممتلكاتهم من خلال التسجيل في برنامج أمن المساكن، وتوعية المسافرين مواطنين ومقيمين بأهمية تأمين منازلهم قبل سفرهم، حتى لا تكون عرضة لجرائم السرقة، إضافة إلى تشجيع الجمهور للتسجيل في برنامج أمن المساكن كخدمة ذكية عبر تطبيقات شرطة دبي.

وأكد أن دور الشرطة يتجلى في معرفة المساكن غير مأهولة بمنطقة الاختصاص بسبب سفر أصحابها والتعرف من خلال استمارات المشاركة الواردة على موقع المنزل، إضافة إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر لكل ما يثير الشبهة والشك حول هذه المنازل، والمرور عليها بين فترة وأخرى للتأكد منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض