• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد خميس يستعرض القوة في «الرفعات» اليوم

القايد إلى نهائي سباق 100 متر في «أولمبياد المعاقين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

أسامة أحمد وعزالدين جادالله (ريو دي جانيرو)

تأهل محمد القايد بطلنا الأولمبي إلى نهائي سباق 100 متر «تي 34» لألعاب القوى على الكراسي المتحركة في ظهوره الأول مساء أمس الأول، ضمن دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حتى الأحد المقبل بمشاركة 4350 لاعباً ولاعبة من 160 دولة يتنافسون على 22 لعبة.

وجاءت تصفيات 100 متر المؤهلة إلى النهائيات قوية بين الإمارات وتونس وفنلندا، وكان التنافس القوي العنوان البارز لضربة بداية مشاركة بطلنا الأولمبي الذي حل ثالثاً مما يتطلب منه جهداً مضاعفاً في النهائي من أجل تكرار مشهد تألقه في النسخة الماضية لألعاب «لندن 2012» حينما حصد فضية وبرونزية «أم الألعاب».

ويخوض القايد اختباراً جديداً في تصفيات 800 متر لألعاب القوى على الكراسي المتحركة، بعد أن أكمل اللاعب استعداداته النفسية والبدنية كافة من أجل الوجود مع الكبار في نهائي المسابقة.

وعمل الجهاز الفني لبطلنا القايد الذي يقوده عبيد الغربي على أن تكون معادلات اللاعب موزونة لحصد النتائج الإيجابية التي تؤهله لتحقيق ما يصبو إليه، ويظهر محمد خميس صاحب أول ميدالية ذهبية للإمارات في «الأولمبياد» اليوم، حيث يشارك في مسابقة رفعات القوة وزن 88 كيلو جراماً. وتعد ريو محكاً جديداً لبطلنا الأولمبي من أجل العودة مجدداً إلى منصات التتويج وبالتالي تكرار مشهد فوزه بذهبية «أثينا 2004»، وفضية «بكين 2008» بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في النسخة الماضية لدورة الألعاب شبه الأولمبية «لندن 2012» حيث تعرض للإصابة خلال الإحماء وقبل دخوله من أجل المشاركة في المسابقة بدقائق.

وعمل تيتو قاسم مدرب بطلنا الأولمبي على تأهيل اللاعب، بعد اكتمال شفائه من الإصابة من أجل عودته إلى الصالات مبكراً حيث بات محمد خميس في جاهزية كاملة تؤهله لتحقيق طموحه المطلوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا