• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراجع الاقبال رغم زيادة المعروض

أسعار السمك تتحدى تقلبات الطقس في «الغربية» وتنخفض 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

انخفضت أسعار الأسماك في المنطقة الغربية أكثر من 30% رغم تقلبات الطقس التي عمت معظم مدن المنطقة حيث شهدت أسواق السمك زيادة في المعروض، وتدني الإقبال ساهمت في انخفاض أسعار أغلب أنواع الأسماك حيث انخفض سعر الكيلو الشعري من 35 درهما إلى 25 درهما والتقوى من 30 درهما إلى 15 درهما والصافي من 25 درهما إلى 15 درهما والبياح من 35 درهما إلى 25 درهما والشعم من 30 إلى 20 والسبريم من 40 إلى 35 درهما والفرش من 15 درهما إلى 10 دراهم والهامور الكبير من 50 درهما إلى 35 درهما والصغير من 60 درهما إلى 40 درهما.

وأرجع التجار انخفاض الأسعار، رغم تقلبات الطقس والتي يصاحبها عادة انخفاض في العرض وبالتالي ارتفاع الأسعار، إلى قلة الطلب التي تزايدت عن انخفاض العرض الذي صاحب تقلبات الطقس وبحسب شاهيل زاهد- تاجر أسماك- فإن تقلبات الطقس ساهمت بالفعل في انخفاض كمية الأسماك المعروضة بشكل بسيط بينما انخفاض الطلب كان أكبر من المتوقع وهو ما أدى إلى انخفاض الأسعار بهذا الشكل.

وأضاف الرفاعي طلعت (تاجر أسماك) أن انخفاض الأسعار ساهم في توفير كميات متنوعة من الأسماك الطازجة وبأسعار معقولة مما أعطى فرصة مثالية لتناول الأسماك الطازجة خاصة وأن أفضل أنواع الموسم للأسماك الطازجة هذا الوقت من السنة حيث يكون الموسم في أفضل حالاته للأسماك المحلية وخاصة أسماك المرفأ ومنها الشعري.

ويتفق تجار السمك إبراهيم قزامين وأحمد عبدالعزيز ومحمد سعد، على أن أسعار الأسماك شهدت انخفاضا تدريجيا خلال الأيام الماضية رغم تقلبات الطقس التي تؤدي إلى عدم المخاطرة ونزول البحر للصيد وبالتالي انخفاض المعروض.

وتوقعوا أن يستمر انخفاض الأسعار خلال الأيام القادمة خاصة مع تحسن الطقس وزيادة المعروض من الأسماك المحلية المختلفة بجانب أسعار الأسماك المستوردة التي شهدت أيضا انخفاضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض