• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جوارديولا وأنشيلوتي يطلقان ضربة المجد في دوري الأبطال

السيتي يتحدى مونشنجلادباخ.. وقمة نارية بين سان جيرمان وأرسنال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

يسعى كل من المدربين الشهيرين الإسباني بيب جوارديولا والإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع فريقين جديدين، في حين يهدف باريس سان جيرمان الفرنسي إلى حصد اللقب القاري للمرة الأولى، حيث يستهل مشواره بمواجهة قوية ضد أرسنال الإنجليزي.

بالمجموعة الأولى، ورغم تعرض مدرب سان جيرمان الجديد الإسباني أوناي إيمري لضغوطات مبكرة على رأس الجهاز الفني لفريق العاصمة الفرنسية، وذلك بعد خسارته الثقيلة خارج ملعبه أمام موناكو 1-3 ثم سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ضد سانت اتيان 1-1 في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي، فإن الفريق أغلق الملف المحلي للتركيز في البطولة القارية.

وتعاقدت إدارة النادي الفرنسي مع المدرب الإسباني بعد نجاحه في قيادة إشبيلية لإحراز لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في المواسم الثلاثة الماضية، وذلك خلفاً للوران بلان الذي فشل الفريق بقيادته في تخطي الدور ربع النهائي من المسابقة القارية المرموقة. لكن يبدو أن خسارة جهود نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لم تعوض بالقدر الكافي، خصوصاً في ظل تراجع مستوى المهاجم الأوروجواني إدينسون كافاني، في حين أبعدت الإصابة حتى الآن المهاجم الإسباني خيسي الوافد مؤخراً من ريال مدريد.

أما أرسنال فبعد بداية متعثرة في الدوري المحلي شهدت خسارته على ملعبه أمام ليفربول 3-4 ثم تعادله سلباً مع ليستر سيتي، فقد فاز في مباراتيه الأخيرتين وعادة ما يحقق نتائج جيدة في مواجهة الأندية الفرنسية، لكن سان جرمان يريد توجيه رسالة قوية على ملعب بارك دي برانس.

وفي مباراة أخرى في هذه المجموعة يلتقي بازل السويسري مع لودوجوريتس البلغاري في مواجهة من الصعب التوقع بنتيجتها مع العلم بأن بازل يملك أفضلية نوعية نظراً إلى مشاركاته المتكررة في البطولة القارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا