• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السعودية تنظم ملتقى تحديات الطاقة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

ينظم المجلس السعودي للجودة الملتقى الخامس للقياس تزامناً مع اليوم العالمي للقياس تحت شعار “القياس وتحديات الطاقة العالمية” وذلك بعد غدٍ الثلاثاء المقبل في جدة.

وأوضح رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية الدكتور عايض العمري، أن هذا الملتقى يقام بالشراكة مع الراعي الرسمي للمجلس والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، استشعاراً منه بأهمية توحيد القياس على المستوى العالمي في هذا الجانب المهم من حياة الإنسان.

وبين العمري أن الملتقى سيشهد استعراض تجربة المركز الوطني للقياس والمعايرة والنظام الوطني والإقليمي والدولي للمترولوجيا، كما يتناول آليات عمل مختبرات الفحص والاختبار والمحافظة على كفاءة الطاقة وقياسات الشبكات الذكية والطاقة العالمية واستهلاك الطاقة الكهربائية والعلاقة بين القياسات والأبحاث العلمية في الطاقة.

يذكر أن اليوم العالمي للقياس يعود تاريخه إلى 20 مايو 1875 عندما وقعت 17 دولة اتفاقية تلتزم فيها الدول باستخدام النظام المتري الفرنسي الذي أصبح يعرف بالنظام العالمي للوحدات التي تشتمل على كيلوجرام ومتر وثانية وغيرها من الوحدات المتعارف عليها، حيث تحتفي المختبرات العالمية بهذا اليوم وتفتح أبوابها لعموم الزوار، إلى جانب فعاليات أخرى تهدف للتعريف بمدى الدقة التي يحتاجونها في قياسات منتجاتهم المستقبلية.

(جدة -واس)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا