• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نمت 7,6% خلال ثلاثة أشهر

السيولة النقدية لبنوك أبوظبي المدرجة تلامس 100 مليار درهم بنهاية الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ارتفعت السيولة النقدية المباشرة المتوافرة لبنوك أبوظبي الخمسة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 7,6% تعادل 7 مليارات درهم، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، لتتجاوز 99 مليار درهم، بنهاية مارس الماضي، بحسب البيانات المالية المفصح عنها للبنوك.

وتظهر بيانات بنوك «أبوظبي الوطني»، و«أبوظبي التجاري» و«الخليج الأول» و«الاتحاد الوطني» ومصرف أبوظبي الإسلامي، أن رصيد السيولة النقدية المباشرة المتوافرة لها بنهاية العام الماضي كانت تبلغ 92 مليار درهم.

وتشمل السيولة النقدية المباشرة لدى البنوك، التدفقات النقدية وأرصدة البنوك المستحقة خلال فترة تقل عن ثلاثة أشهر لدى المصرف المركزي والبنوك الأخرى، وتعتبر مؤشراً مهماً على قدرة البنوك على توفير التمويل اللازم للنشاطات الاقتصادية في قطاعات الأعمال كافة بالدولة.

وتظهر البيانات التي جمعتها «الاتحاد»، أن رصيد النقد وما يعادله لدى بنك أبوظبي الوطني، استحوذ على أكثر من نصف السيولة النقدية المباشرة المتوافرة للبنوك الخمسة.

وتظهر بيانات بنك أبوظبي الوطني أن رصيد السيولة النقدية قد ارتفع لديه بنحو 18,5 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الحالي ليبلغ 55 مليار درهم، تقريباً، مقارنة مع 36,5 مليار درهم بنهاية عام 2013، بارتفاع بلغت نسبته نحو 50%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا