• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بصافي شراء يقترب من مليار درهم مقابل بيع للمواطنين والأجانب

الاستثمارات الخليجية والعربية تدعم موجة صعود أسهم أبوظبي خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

دعمت الاستثمارات الخليجية والعربية موجة الصعود التي شهدها سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، محققة صافي شراء بقيمة 955 مليون درهم، مقابل صافي بيع للمواطنين بقيمة 723 مليون درهم، والأجانب غير العرب بقيمة 232,2 مليون درهم.

وارتفع المؤشر العام للسوق خلال الفترة من يناير إلى أبريل الماضي بنسبة 17,5%، وسط ارتفاع غير مسبوق في مستويات السيولة المتدفقة على السوق التي تضاعفت ثلاث مرات ونصف المرة، لتصل إلى 75 مليار درهم مقارنة مع 16,5 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي.

وعزا محللون ماليون النشاط الخليجي والعربي في سوق أبوظبي إلى دخول مجموعات من المستثمرين منذ العام الماضي، لاقتناص الفرص الاستثمارية التي تتيحها أسهم سوق أبوظبي، خصوصاً بعد الأداء الجيد الذي فاق التوقعات في نتائج عدد من البنوك والشركات، فضلاً عن توزيعات الأرباح السخية، بحسب عبدالله الحوسني مدير عام شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف أن الخليجيين يرون فرصاً جيدة في أسواق الإمارات مقارنة بأسواقهم، ولاحظنا بالفعل دخولاً مكثفاً لمجموعات استثمارية طيلة الفترة الماضية، ما ساهم في دعم النشاط الحالي للأسواق المحلية.

فهم الاستثمار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا