• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

الاتحاد القاري اعتبر النصر خاسراً ذهاب ربع النهائي صفر - 3 بسبب «فاندرلي»

«العميد» يطعن في قرار «الآسيوي» ويلجأ إلى التصعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

أثار قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي صدر صباح أمس، واعتمد خسارة النصر أمام الجيش القطري بنتيجة صفر - 3 في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي أقيمت 24 أغسطس الماضي، بسبب إشراك اللاعب فاندرلي بصورة غير قانونية، عاصفة من السخط على موعد اتخاذ هذا القرار، قبل أقل من 48 ساعة على مواجهة الإياب، وآليات التحقيق في موضوع اللاعب رغم امتلاكه الأوراق الثبوتية التي تثبت صحة موقفه.

كانت لجنة الانضباط قد بحثت الأمر أمس الأول، واعتبرت أن نادي النصر خالف المادة 57 الفقرة 1 من لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إشراك لاعب غير مؤهل، وهو فاندرلي، خلال المباراة.

وجاء رد النصر حازماً وسريعاً على القرار، بإصدار بيان رسمي استنكر فيه ما جاء في القرار، وأعلن عن طعنه في هذا القرار المفاجئ، الذي اعتبره «العميد» وسيلة ضغط تصب في مصلحة الفريق المنافس قبل مباراة الإياب بيومين، وأكد النصر أنه الفائز الحقيقي في هذه المباراة التي تمكن فيها من إلحاق هزيمة قاسية بمنافسه على أرضه وبين جمهوره.

وأعلن النصر أنه بعد الانتهاء من تقديم الطعون القانونية كافة سيلجأ إلى تصعيد القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ومحكمة «كاس» الدولية.

وطالب النصر، الاتحاد الآسيوي، بالتزام الحياد في دراسة حيثيات القضية، وعدم التسرع في اتخاذ القرارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء