الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عباس يتهم الاحتلال الإسرائيلي بممارسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين

عباس يتهم الاحتلال الإسرائيلي بممارسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين
12 سبتمبر 2016 18:37
اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحتلال الإسرائيلي بممارسة "التطهير العرقي" بعد أيام من توجيه رئيس وزراء الاحتلال نفس التهمة للفلسطينيين.
 
وفي رسالة بمناسبة عيد الأضحى في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، قال عباس إن قوات الاحتلال "لا تريد التقدم قيد أنملة على طريق السلام، وتواصل الاستيطان وانتهاك المقدسات والتطهير العرقي والقتل المتعمد".
 
وفي تسجيل فيديو نشر الجمعة، رفض رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن تكون المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة "عائقا أمام السلام"، متهما الفلسطينيين ب"التطهير العرقي" لأن "القيادة الفلسطينية تطالب في الحقيقة بدولة بشرط مسبق واحد وهو عدم وجود يهود فيها".
 
وجدد عباس التأكيد، في كلمته، على استعداده لقاء نتنياهو في روسيا بوساطة الرئيس فلاديمير بوتين. وأعرب نتنياهو عن استعداده للقاء عباس في أي مكان وزمان لكن دون شروط مسبقة.

ولم يكشف عباس ما إذا كانت لديه أي شروط مسبقة، لكن الفلسطينيين طالبوا في السابق بتجميد بناء المستوطنات وتحديد موعد نهائي لإنهاء احتلال الضفة الغربية والإفراج عن الأسرى.

وقال عباس في كلمته "في الأيام الأخيرة، وافقنا على عقد لقاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بناء على دعوة روسية كريمة من الرئيس فلاديمير بوتين".
 
وتحدث نتنياهو عن اجتماع مع الفلسطينيين أثناء لقائه رئيس وزراء لوكسمبورغ خافير بيتل في القدس الاثنين.
 
وقال إن "رئيس الوزراء بيتيل دعاني إلى لوكسمبورغ لكنه قال كذلك إن الفلسطينيين ربما يأتون إلى هناك".
 
وأضاف "حسنا، قد تكون موسكو أو لوكسمبورغ. سنرى أي منهما. نحن دائما مستعدون لإجراء مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة".

وجهود السلام متوقفة منذ انهيار المبادرة التي قادتها الولايات المتحدة في ابريل 2014. إلا أن نتانياهو وعباس أعربا عن استعدادهما للاجتماع لإعادة إحياء جهود السلام.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©