• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنطلق فعالياته الأسبوع المقبل في الشارقة

70 عارضاً ضمن جناح الإمارات في المعرض الخليجي المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

أكدت وزارة الاقتصاد أنها أكملت استعدادات استضافة المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر، الذي سيقام في الفترة من 26 إلى 30 مايو الجاري في مركز إكسبو الشارقة للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 عارض من الشركات والمصانع الخليجية فيما يضم جناح الدولة تحت مظلة وزارة الاقتصاد أكثر من 70 جهة اتحادية ومحلية ومصانع وشركات ومصارف.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن حرص دولة الإمارات ممثلة بوزارة الاقتصاد على تنظيم المعرض الخليجي المشترك بصورة لائقة يعكس جانباً من التزامها بتعزيز التعاون المشترك، والمساهمة بتوطيد علاقات التعاون والشراكة بين المؤسسات والشركات والمصانع الخليجية والمستثمرين والصناعيين ورجال الأعمال الخليجيين لتأسيس ودعم وإقامة مشروعات مشتركة، تساهم بتعزيز مسيرة التنمية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي، كما تساهم أيضا بتفعيل وتعميق التكامل الخليجي المنشود.

وأكد أن العمل الخليجي المشترك والتكامل الاقتصادي الخليجي زادت أهميته في ظل وجود تكتلات اقتصادية عالمية، تتنافس من أجل تحقيق مصالحها، منوها بخطوات التقارب المتواصلة التي ساهمت في تقريب المسافة للوصول إلى التكامل المنشود، لافتا إلى أن حجم التجارة البينية بين دول الخليج سجَّلت نموًّا بنسبة 5.5% خلال 2013 لتبلغ 93 مليار دولار بالمقارنة مع 88 مليار دولار في 2012، مشدداً على أن معدل النمو سيكون أكبر بعد النتائج الإيجابية التي خرج بها الاجتماع الـ 98 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الكويت مؤخراً.

وأكد المنصوري أن أهمية تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات والجهات الاقتصادية على مستوى الدولة والمنطقة بهدف تيسير وتسهيل عمل الشركات والمصانع، منوها بأن المعرض يشكل فرصة للقاء ممثلي القطاع الخاص الخليجي، الأمر الذي من شأنه أن يعزز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة على المستوى الخليجي.

من جانبه، قال محمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة إن مشاركة المؤسسة في المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر كراعٍ استراتيجي تأتي تماشياً مع جهودها الخاصة بدعم النمو الصناعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا