• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنطلق في سبتمبر المقبل

«أبوظبي للتعليم» ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

دعا مجلس أبوظبي للتعليم ما يزيد على 400 مدرب ومعلم ومشرف في فرق الروبوتات والأندية ومشاركين سابقين وحكام لإطلاعهم على المعلومات المتعلقة بالمنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي، التي ستقام في سبتمبر المقبل، بصفته المنظم الوطني الرسمي لأنشطة أولمبياد الروبوت العالمي في دولة الإمارات.

وتم إطلاع المدعوين من مختلف المدارس الخاصة والحكومية على المعلومات المتعلقة بمشاركة المجلس في المسابقات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وعلى التفاصيل المتعلقة بمشاركة طلبتهم في المسابقات.

وتقام منافسات اتحاد فيرست ليجو لهذا العام 2014 - 2015 تحت شعار «الكشف عن الإبداع والتميز»، وهي تستهدف الفئة العمرية من 9 - 16 سنة، وستكون كل فرقة من الفرق مكونة من 10 أعضاء بحد أقصى ومشرفين.

وقالت الدكتورة نجلاء النقبي مدير التعلم الإلكتروني بقطاع التعليم المدرسي بمجلس أبوظبي للتعليم، إن المجلس سيختار 30 فريقاً من المدارس الحكومية والخاصة و20 فريقاً من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم للمشاركة في المسابقة التي ينظمها اتحاد فيرست ليجو، مشيرة إلى أن المسابقة تجربة رائعة للطلبة والمشرفين للمشاركة فيها؛ لأنها ستساعد في الكشف عن الإبداع والتميز في جميع المدارس واكتشاف المواهب والمهارات، مع التركيز على المواد العلمية مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسوف يشارك في المسابقات طلبة من جميع الفئات العمرية والمراحل الدراسية بدءاً من الصف الثالث ولغاية المرحلة الجامعية، حيث تتم استضافة المسابقات، خلال نوفمبر من كل عام في دولة مختلفة، ويشارك فيها ما يزيد على 50 دولة من الدول الأعضاء بأولمبياد الروبوت العالمي، بمشاركة 20000 فريق من مختلف دول العالم، الذين يتنافسون في الفوز بمختلف فئات المسابقة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره جميع المهتمين بعالم الروبوت، تم إطلاع المشاركين على عملية اختيار الفرق الدولية المشاركة بمنافسات أولمبياد الروبوت العالمي 2105 وإجراءات التحكيم والأدوات المطلوب إحضارها.

كما نوهت النقبي بأن فرق الطلبة المشاركين سيقومون بابتكار روبوتات باستخدام المبادئ ذات الصلة بشتى المجالات والمواد العلمية، وذلك في جو من الإثارة والمرح والتحدي، وأضافت أن الطلبة المشاركين بالمنافسات يثبتون تميزهم عاماً بعد عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض