• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف مؤتمر تطبيق مواصفات وأنظمة المباني الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

تستضيف الإمارات، بالتعاون مع وزارة التجارة الأميركية، مؤتمر«تطبيق مواصفات وأنظمة المباني الخضراء وقياس نتائجها»، الذي يعقد خلال الفترة من 19 مايو إلى 21 مايو 2014 بفندق جراند حياة.

ويبحث المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء والمشرعين والصناعيين وهيئات التقييس والجهات المعنية في دول مجلس التعاون الخليجي، تقيم نجاح مواصفات وتشريعات وقوانين المباني الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والولايات المتحدة الأميركية.

وقال الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس: «يكتسب عقد مؤتمر تطبيق مواصفات وأنظمة المباني الخضراء وقياس نتائجها أهمية خاصة، في إطار الجهود والمساعي الرامية لمواكبة أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية في المباني الخضراء، باعتبارها من الأولويات في تطبيق استراتيجية الإمارات للتنمية المستدامة».

يناقش المشاركون عبر 4 جلسات الاقتصاديات الإقليمية وسياسات المباني الخضراء بين الرؤية والتطبيق، ووجهة نظر الصناعة الأميركية حول عناصر المباني الخضراء، ودور المباني الخضراء في تحقيق كفاءة استخدام المياه والطاقة، والتشريعات الوطنية ومبادرات المباني الخضراء في الدول الخليجية، وتحقيق التوازن بين نوعية الهواء داخل المباني وكفاءة استخدام الطاقة، وأنشطة تقييم المطابقة ودورها في التطبيق الفعال لاشتراطات المباني الخضراء، وفوائد تنسيق مواصفات وتشريعات البناء للمستثمرين وتطوير السوق. ويتضمن المؤتمر جولتين من مناقشات المائدة المستديرة، تضم الأولي ممثلين عن الصناعة الأميركية مع الجانب الإماراتي، وتضم الثانية ممثلين عن الصناعة الأميركية مع ممثلي الدول الخليجية، بالإضافة إلى التخطيط للجولة القادمة من مناقشات المائدة المستديرة.

ويشارك في المؤتمر عدد من جهات «التقييس» والمواصفات والبلديات ومراكز الأبحاث والجهات المعنية في الإمارات والدول الخليجية، وفي مقدمتها برنامج (استدامة) التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط الحضري وبلدية دبي، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومجلس دبي الأعلى للطاقة. وينظم المؤتمر في اليوم الأخير جولة ميدانية للمشاركين في المؤتمر لزيارة سوق «الفهيدي» التراثي الذي يعد واحداً من أكثر المباني الخضراء جاذبية في دبي.

ويستقطب المؤتمر عددا من الهيئات والمجالس والاتحادات الدولية في مجال تقييس ومواصفات المباني الخضراء، من بينها الجمعية الدولية للاختبارات والمواد (ASTM)، والجمعية الأميركية للتبريد والتسخين ومكيفات الهواء (ASHRAE)، والجمعية الأميركية لمهندسي الميكانيكا(ASME)، والمنظمة الدولية للتقييس (ISO)، والاتحاد الأميركي لمعامل الاعتماد (A2LA)، والمعهد الدولي للتبريد والتسخين وتكييف الهواء(AHRI)، والاتحاد الدولي لمسئولي السباكة والأعمال الميكانيكية(IAPMO). ومكتب المعايير وسياسة الاستثمار الصناعي بوزارة التجارة الأميركية.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عددا من أبرز الخبراء، من بينهم ديفيز والس، المدير التنفيذي لبرنامج استدامة بالمجلس الدولي للتقنيين، والمهندس عبدالله رفايعة مدير قطاع الهندسة والتخطيط ببلدية دبي، وبيتر دي ماركو نائب رئيس الاتحاد الدولي لمهنيي السباكة والأعمال الميكانيكية، وسعيد العبار، الرئيس التنفيذي لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء بالإنابة، وجيم والترز نائب رئيس المعهد الدولي للتبريد والتسخين وتكييف الهواء، والدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير بقطر، وهييننج بلوش، المدير التجاري للمعامل الضامنة، وسالم القاسمي مدير مطابقة المنتج بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ورينيه هانشر، خبير الاستثمار الصناعي بوزارة التجارة الأميركية، وفيصل علي حسن مدير أول مشروعات بمجلس دبي الأعلى للطاقة، وسلفانا ريشياني مديرة العلاقات الحكومية والدولية في الجمعية الأميركية لمعامل الاعتماد. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا