• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يتوسط رمضان والعام الدراسي الجديد ويشهد ارتفاعاً قوياً في الحجوزات

حرارة الصيف تشعل «أغسطس 2014» بنشاط استثنائي في حركة المسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

بعد عدة سنوات من انقسام موسم السفر بالصيف إلى فترتين يفصلهما شهر رمضان، يأتي العام الحالي لتتركز حركة المسافرين بعد رمضان، الذي يأتي بعد انتهاء العام الدراسي بأيام معدودة، مما يجعل من «أغسطس 2014» أكثر الفترات «اشتعالاً» بالنسبة بالسفر، في ظل توقعات بأن يشهد ارتفاعاً بنحو 25% مقارنة بنفس الشهر من أعوام ماضية.

فأكثر من 80% من المسافرين يخططون للسفر نهاية رمضان، ما يتصادف مع بدايات شهر أغسطس حتى مطلع شهر سبتمبر الذي سيشهد بداية العام الدراسي الجديد، ما يجعل موسم السفر الصيفي لهذا العام يتركز على شهر أغسطس بأكمله.

وفي المقابل، بدأت شركات ومكاتب السفر في تلقي حجوزات مبكرة للسفرة خلال هذه الفترة، ما اعتبره عاملون في هذا المجال ارتفاعاً في وعي المسافرين بأهمية الحجز المبكر للحصول على أسعار أفضل.

ويؤكد حارب المهيري، نائب رئيس الشؤون التجارية للمبيعات في شركة “الاتحاد للطيران”، أن معظم حجوزات السفر للعام الحالي ستبدأ بعد شهر رمضان المبارك، في حين أن العام الماضي شهد توزيعاً للحجوزات قبل وبعد رمضان.

وقال المهيري: إن أهم المحطات التقليدية التي يتركز الطلب عليها هي لندن وميونيخ وباريس، إضافة إلى تايلاند وماليزيا وتركيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا