• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقعت أن يضيف 89 مليار درهم ويوفر 277 ألف وظيفة

الهاشمي: استضافة «إكسبو» تنعكس إيجاباً على جميع النواحي الاقتصادية بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

قالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزير الدولة والعضو المنتدب في اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، إن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرض «إكسبو 2020»، سينعكس إيجابا على الاقتصاد، حيث سيضيف نحو 89 مليار درهم كقيمة مضافة للاقتصاد وسيرفع الناتج المحلي الإجمالي في جميع النواحي الاقتصادية.

وأشارت، خلال مشاركتها في لقاء نظمه منتدى الشارقة للتطوير مؤخرا، إلى أن الأثر الاقتصادي سيكون إيجابياً وشاملاً على كافة القطاعات والشرائح الاجتماعية، حيث سيوفر 277 ألف فرصة عمل جديدة في الدولة.

وتم عقد اللقاء في إطار ما يتبناه منتدى الشارقة للتطوير من سياسات تهدف إلى تمكين الشباب من ممارسة أدوارهم الاقتصادية عبر فتح القنوات المناسبة والتعريف بالفرص التنافسية المتاحة في عالم الاقتصاد في ظل ما يتطلع إليه من مساهمة أبناء الوطن في دفع عجلة التقدم والازدهار وطرح الأفكار والمشاريع الخلاقة.

وألقى جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير كلمة أشار فيها إلى أهمية عقد المنتدى.

وأكدت الهاشمي أن دولة الامارات أول بلد يستضيف هذا الحدث العالمي الكبير خارج الدول الصناعية المتقدمة وأول بلد في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وذلك دلالةٌ على المكانة العالمية التي وصلت إليها الدولة.

وأشارت إلى أن استضافة الإمارات لهذا الحدث يعد دلالة على تقدير واحترام العالم لإنجازات دولة الإمارات التي تتقدم بخطى واثقة في مسيرة التنمية في منطقة تشوبها الأزمات والنزاعات، مؤكدة أنها دلالة إقرار العالم بفعالية واستدامة نموذج الإمارات للتنمية والذي يحتذى في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، فضلا عن التلاحم وتضافر جهود جميع أبناء وبنات الوطن ودعم المؤسسات الحكومية والخاصة وهي العناصر التي جعلت من ملف الإكسبو أولوية وطنية. هذه الدلالات كلها وبفضل الله ما جعل فوزنا صريحاً مقابل منافسينا من ثلاث دول كبرى لها خبرات دولية في استضافة أحدات عالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا