• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«غرفة الشارقة» تؤكد دعمها المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أهمية الدور الذي تلعبه المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمواطنين في مسيرة التنمية الاقتصادية بالدولة عامة والشارقة خاصة، وأثره على المساهمة الإيجابية في الناتج الإجمالي للاقتصاد، مشيرة لسعيها الدائم لتوفير كل الإمكانيات والتسهيلات المتاحة لدعم تحفيز وتشجيع الشباب ورواد الأعمال على تأسيس المشاريع الإدارية والصناعية، وإيجاد العديد من المبادرات التي تخدم تلك الاتجاهات.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأول للجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع مشاريع الشباب الذي عقد مؤخراً في مقر الغرفة، بحضور إبراهيم راشد الجروان مدير الشؤون الاقتصادية، وأمجد عوض الكريم منسق مجموعة عمل وممثلي رواد الأعمال المواطنين والمواطنات.

وتم فيه التعريف برؤية ورسالة الأهداف والاختصاصات الخاصة بمبادرات مجموعات العمل القطاعية بالغرفة.

وأشار الجروان إلى الخدمات التي توفرها غرفة التجارة والصناعة التي تسعى لتسهيل أعمال تلك المجموعة، مؤكداً حرصها على تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص، من خلال التواصل مع مجموعات العمل القطاعية، والتعاون مع الدوائر الحكومية والمحلية.

وأوضح أن مجموعات العمل تعد من الوسائل الأكثر فعالية بالتواصل بين قطاع الأعمال والغرفة والقطاع العام، لتجسيد رسالة مبادرة مجموعات العمل الداعية إلى رصد وتحليل واقع القطاعات الاقتصادية، وتحديد التحديات وطرح الحلول الفعالة لمواجهتها، وتطوير الفرص بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يكفل تحقيق مصلحة المنشآت الاقتصادية الأعضاء، وتنمية آليات التواصل والعمل بين القطاعات الاقتصادية، وإطلاق مبادرات تخدم مصالح القطاع المعني بمجموعة العمل والمجتمع الاقتصادي المحلي.

وتم خلال الاجتماع، اختيار عامر عيسى العامري رئيساً للجنة التمثيلية، والشيخة هند فيصل القاسمي نائباً لرئيس اللجنة، وعبدالله سالم السويدي أميناً عاماً، وعضوية عدد من رواد الأعمال تم اختيارهم وفق اللائحة التنظيمية المعمول به في تأسيس مجموعات العمل التي تعمل تحت مظلة الغرفة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا