• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتألف من 35 مسؤولاً ومستثمراً يمثلون 25 جهة

اتحاد الغرف ينظم بعثة تجارية إماراتية إلى صربيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

تغادر البعثة التجارية الإماراتية الثانية، التي ينظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، صباح اليوم إلى جمهورية صربيا، في زيارة تستغرق أربعة أيام، في إطار تعزيز النجاح التي حظيت به البعثة التجارية الأولى لاتحاد الغرف خلال العام الحالي إلى جمهورية الجبل الأسود.

تتألف البعثة التجارية من 35 مسؤولاً ومستثمراً يمثلون 25 جهة حكومية وخاصة (وهم: المديرون التنفيذيون والمسؤولون في غرف التجارة والصناعة، ووزارة الاقتصاد، والدوائر الاقتصادية المحلية، وعدد من كبار أصحاب الأعمال والمستثمرين بالدولة).

وقال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف، إن البعثة تأتي بناء لتوجهات حكومة الإمارات بالانفتاح على دول البلقان، وفي إطار جهود وزارة الخارجية، الرامية إلى عرض التجربة الاقتصادية المميزة لدولة الإمارات، وتعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين والمشترين في دول البلقان، وخاصة في جمهورية صربيا، بأهم الاتجاهات وأفضل الممارسات التي توفرها الإمارات في نطاق الخدمات الحكومية، وبالأخص مجالات التنمية الاقتصادية، وكيفية التواصل المباشر مع الشركات والمستثمرين الإماراتيين.

وأضاف أن الزيارة تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تسجيل الأعمال التجارية، وتشجيع التصدير، وحوافز الاستثمار، وآلية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المشتركة بين الإمارات وصربيا.

وتابع ابن سالم: تسعى الإمارات إلى تعزيز العلاقات التجارية بينها وبين مختلف الدول، وتهدف من خلال البعثات التجارية إلى تسليط الضوء على الخدمات المتبعة لديها، وعرض مدى تنافسية الدولة في استقطاب وخلق البيئة الاستثمارية المثالية لمجتمعات الأعمال على كافة الأصعدة.

وأضاف أن الدولة ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع جمهورية صربيا تتميز بمتانتها والشراكة المتميزة والتعاون. وتعد الإمارات اليوم أحد أهم الشركاء لجمهورية صربيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين أكثر من مليار يورو، بينما لا يزال حجم التبادل التجاري دون المستوى الطموح، حيث يتوقع أن يبلغ عام 2013 أكثر من 50 مليون يورو.

وأوضح بن سالم أن البعثة التجارية الإماراتية ستسلط الضوء على الإمكانات التي تتميز بها الدولة في مجال الأعمال التجارية، وتنويع آليات دعم المستثمرين من أنحاء العالم، بالإضافة إلى الدور الكبير للمؤسسات الحكومية في الدولة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية وتبنيها، مشيراً إلى أن الزيارة ستكون بمثابة استمرار لنجاحات الدولة في ترويج القنوات الاستثمارية وجعلها نقطة انطلاق للشركات العالمية. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا