• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بنمو نسبته 18٪

135 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين دبي والصين خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

ارتفع حجم التبادل التجاري بين دبي والصين بنسبة 18٪ خلال العام الماضي لتصل إلى 135 مليار درهم مقارنة مع 115 مليار درهم في العام 2012، بحسب حمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي.

وقال مصبح خلال لقائه تانج وي بين، القنصل العام الصيني في دبي والإمارات الشمالية مؤخرا، إن الصين تعد الشريك التجاري الأول لدبي من حيث الواردات حيث بلغت قيمة الواردات منها 130 مليار درهم عام 2013.

وبحث مصبح والقنصل الصيني التعاون التجاري بين دبي وجمهورية الصين الشعبية، ومناقشة آليات التنسيق في العمل الجمركي لدفع مستويات التبادل التجاري بين الطرفين إلى مزيد من النمو والازدهار.

وقال أحمد محبوب مصبح «تقوم دبي بدور حيوي على صعيد تدفق التجارة الصينية إلى العالم، حيث أصبحت الإمارة منصة أساسية لانطلاق تجارة الصين مع دول إلى أوروبا وإفريقيا، ونحن حريصون على تعزيز هذا الدور باستمرار لخدمة نمو دبي الاقتصادي. ولذلك، نعقد لقاءات دورية مع المسؤولين الصينيين لبحث السبل الكفيلة بتعزيز مستويات التجارة الصينية التي تبحث عن توسيع أسواقها بالاستفادة من موقع دبي في التجارة العالمية».

وأكد مدير جمارك دبي «حرصنا على تعزيز التبادل التجاري مع الصين يفتح الباب لتوثيق العلاقات الاقتصادية معها، ويدعم تدفق الاستثمارات الصينية إلى دبي، مع تزايد أعداد الشركات الصينية التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها من أجل إدارة أعمالها في مناطق واسعة من حولنا تمتد إلى أوروبا وإفريقيا».

وأضاف «نولي في جمارك دبي اهتماماً كبيراً لتعزيز علاقاتنا مع شركاء دبي التجاريين من خلال ضمان حصولهم على أفضل التسهيلات الجمركية التي تحقق لقطاعاتهم التجارية قيمة مضافة حقيقية تعزز عائدهم من اختيار دبي مقصداً لتجارتهم، بهدف دعم النمو الاقتصادي في الإمارة عبر تنويع الأنشطة الاقتصادية بما يضمن استدامة النمو، ويعزز القدرة على استيعاب تأثير الأزمات العالمية من دون خسائر. ولذلك، نحرص على تبادل الزيارات مع الشركاء التجاريين والاطلاع منهم على كافة متطلباتهم لتطوير عملنا الجمركي بما يتلاءم مع هذه المتطلبات».

ويصل عدد الشركات الصينية العاملة في الدولة إلى نحو 4200 شركة، فيما يبلغ عدد الوكالات التجارية الصينية 356 وكالة، وعدد العلامات التجارية الصينية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد نحو 2.5 ألف علامة تجارية.

ويزيد عدد الصينيين العاملين في الدولة على 200 ألف شخص، فيما تشهد السياحة من الصين نمواً مستمراً، حيث بلغ عدد السياح الصينيين الذين زاروا دبي في العام 2013 نحو 276 ألف سائح.

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا