• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تنمية المجتمع» تطلق لجنة «مناصرة عمل ذوي الإعاقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة تنمية مجتمع دبي لجنة «مناصرة عمل ذوي الإعاقة»، وذلك بالتعاون مع مجموعة الصحراء، انطلاقاً من دورها في تطبيق مبادرة «مجتمعي مكان للجميع»، التي تسعى لجعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020، وقانون حماية شؤون ذوي الإعاقة في إمارة دبي رقم 2 لعام 2014.

وأكد خالد الكمدة مدير عام «الهيئة» أهمية مساهمة الشركات والمؤسسات بدورها في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل، وتبني برامج توظيف تستثمر قدراتهم في بيئات عمل صديقة تراعي احتياجاتهم الفردية. وقال: «نعمل في إطار رؤية حكومة دبي للوصول إلى مدينة صديقة بالكامل للأشخاص ذوي الإعاقة، وفي الوقت الذي تعتبر فيه نسبة كبيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة فاعلين وقادرين على تحقيق اكتفاء ذاتي واستقلالية مالية، يتوجب علينا تمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة، ما يتيح لهم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والمساهمة بأدوارهم في المجتمع بشكل عادل».

وتهدف اللجنة إلى الدعوة وكسب التأييد لعمل ذوي الإعاقة في الإمارة، وتعديل بعض المفاهيم الخاطئة المرتبطة بتوظيفهم، إلى جانب مخرجات عدة، أهمها خلق بيئة عمل مؤهلة خالية من التمييز والإساءة والإهمال، وتحديد المعايير والإجراءات اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مواقع العمل، إلى جانب تأهيل الشركات الخاصة لتبني مشاريع تشغيلية للأشخاص ذوي الإعاقة.

تعتبر اللجنة إحدى أذرع برنامج «الكيت» المحدث التابع لهيئة تنمية مجتمع دبي، والمعني بتمكين ذوي الإعاقة في العمل، وتضم اللجنة 12 عضواً من القطاعين الحكومي والخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض