• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الاتحاد النسائي يعرف بخطوات «سلامة الأغذية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

أبوظبي (وام)

نظم مكتب الدعم بالاتحاد النسائي العام بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية محاضرة بعنوان «خطوات مهمة في سلامة الأغذية»، قدمتها سارة حامد المشهري - مفتش أول بإدارة الرقابة الغذائية في الجهاز.

تطرقت المحاضرة إلى تعريف سلامة الأغذية، وطرق تداول الأغذية وإعدادها وتحضيرها وتخزينها بطرق تقي من أمراض التسمم الغذائي.

وقالت المشهري: «إن التسمم الغذائي هو مرض حاد ينتج عن تناول الأطعمة الملوثة، وغالباً يكون مُسبب المرض بكتيريا ضارة لا يمكن الكشف عنها من خلال البصر والشم والذوق، ويكون اكتشافها فقط من خلال عمل تحليل مخبري للمادة الغذائية الملوثة».

وأضافت أن من أهم علامات فساد الأغذية الروائح الكريهة، وتغيّر اللون، واللزوجة، ووجود العفن، وتغيّر في تركيب المادة الغذائية أو شكلها، وتغيّر الطعم، وانتفاخ أكياس التعبئة والمعلّبات أو انبعاجها أو وجود صدأ عليها.

كما أكدت غسل اليدين، لأن البكتيريا تنتقل من خلالهما بشكل سهل، لذا يجب غسلهما جيداً، وتجفيفهما خلال مختلف مراحل ومهام العمل، وبالأخص قبل ملامسة الأغذية الجاهزة للتقديم، وبعد ملامسة الغذاء النيء. وفي ختام المحاضرة أجابت المشهري عن أسئلة واستفسارات الحضور.

وقالت سريعة السويدي، مدير مكتب الدعم النسائي بالاتحاد النسائي العام: «إن تنظيم المحاضرة جاء قبل حلول شهر رمضان الكريم لتقديم أفضل معايير السلامة الغذائية للمرأة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض