• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشارقة حققت 25 من 28 معياراً للانضمام إلى المدن الصحية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور عبدالعزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية، أن مدينة الشارقة حققت 25 معياراً، من بين 28 معياراً، للانضمام لبرنامج المدن الصحية العالمية والتابع لمنظمة الصحة العالمية، وأن الجزء المتبقي قيد التنفيذ.

وقال، في تصريحات لبرنامج الخط المباشر عبر إذاعة وتليفزيون الشارقة، إن المدينة قطعت شوطاً كبيراً للانضمام للبرنامج مما تحقق على أرض الواقع، واستوفت أكثر من ما هو مطلوب لتكون مدينة صحية، وأن الشارقة ستكون نموذجاً يحتذى به في هذا المجال.

وأشار إلى أن المقيمين للبرنامج من منظمة الصحة العالمية، سيقومون بزيارة ميدانية نهاية هذا الشهر للاطلاع على ما تم تنفيذه، مشيراً إلى أن هناك محاور رئيسة للمدينة الصحية، وهي الصحة والتعليم والبيئة والمجتمع والأمن والاقتصاد، وأن الهدف من البرنامج هو تأكيد المشاركة المجتمعية وحصر الخدمات الموجودة في المدينة.

وأضاف أن الهدف من البرنامج أيضاً، تعزيز الثقافة الصحية لدى الأفراد كتغيير العادات الصحية الخاطئة، مطالباً أفراد المجتمع للتعاون والتطوع في الخدمة المجتمعية.

ولفت إلى أن برنامج المدن الصحية العالمي أحد البرامج الوقائية التي تطبق لتعزيز الصحة، ويعمل وفق مبدأ تحسين الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية المؤثرة في الصحة، واعتماد العمل الجماعي، والبحث الدائم عن التجديد والابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض