• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعكس تصاميمها الثقافة الإماراتية

«التشكيلة المسائية» جديد منى الحداد في «أبوظبي للمجوهرات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

استطاعت مصممة المجوهرات الإماراتية منى الحداد الوصول للعالمية من خلال تصاميمها المميزة التي تضم الكثير من عناصر الطبيعة وتمتزج بروح الثقافة الإماراتية، لترسم خطاً خاصاً بها من خلال مجموعتها المعروفة «غنج».

وتشارك الحداد في الدورة الثالثة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات والذي انطلقت فعالياته أمس بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 9 مايو الجاري من هذه السنة كحكم في النسخة الثالثة من جائزة «إبداع » للمجوهرات حيث تستند على هوايتها في تصميم المجوهرات، لتكتشف عوالمه المبهجة التي انجذبت لها بقوة، فأصبحت تسافر في كل أنحاء العالم لتستوحي أفكاراً لتصاميمها الإبداعية والتعرف على الخطوط والماركات العالمية.

أغلى المعادن

وتتعامل الحداد التي ستطلق مجموعتها الجديدة «التشكيلة المسائية» خلال المعرض مع أغلى المعادن وأنفسها على وجه الأرض، لكن لا تنظر لها كقيمة مادية، بقدر ما تتخذ منها مواد خام لتشكلها أحرفاً وأشكالًا وهدايا تبهر المتلقي، معتبرة أن قيمتها الفنية والمعنوية أعلى بكثير من تلك المادية.

وتتكون المجموعة الجديدة من 150 قطعة، من الذهب والألماس والأحجار الكريمة، بالإضافة لحروف عربية من الذهب، وتقول منى عن ذلك: بطبعي أطلق أعداداً محدودة من قطع المجوهرات، وأحاول ألا تكون هذه القطع مكررة، ولن تكون مشاركتي في المعرض مقتصرة على إطلاق المجموعة، بل ستكون على عاتقي مهمة تحكيمية في جائزة «إبداع» للمجوهرات، أتمنى أن أنجح من خلاله في اكتشاف مصممين إماراتيين موهوبين في مجال المجوهرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا