• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

على شاشة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

صراع على لقب «ملك الصيادين» وإنقاذ حياة أميركي في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، خلال الأسبوع الرابع من شهر مايو، برامج شائقة عدة، تتميز بالمغامرة وجذب انتباه المشاهد، منها «ملك الصيادين: الحلقة الثالثة»، وفي هذه المغامرة العالمية الحافلة بالكوميديا نضع ثلاثة صيادين من ثلاث دول في مواجهة بعضهم بعضاً لنعرف أيهم هو ملك الصيادين. وفي هذه الحلقة يتنافس كلٌّ من الكندي محترف الهوكي، وصاحب القارب السريع كيفين ضد بيبر، وهو أميركي هادئ الطباع يعيش في منطقة الأمازون، وشين وهو دليل صيد يعشق المنافسة، وقد جاء من ساحل جنوب إنجلترا.

ففي كندا يخرجون لصيد سمكة الإستورجيون التي تعود لحقبة ما قبل التاريخ، وفي منطقة الأمازون يصيدون سمكة الطاووس، وهي واحدة من أشرس الأسماك في فصيلة الأسماك المرقطة، وفي ساحل جنوب إنجلترا يصيدون كل أنواع الأسماك التي تعيش في المياه المالحة. ولكن هذه المسابقة لا تتعلق بمن يصيد سمكاً أكثر أو سمكاً أكبر، فحسب، بل هي بمن يستضيف رحلة الصيد النهائية. فهل ستكون الإقامة في كوخ للصيادين على ضفاف نهر فراسر في كندا أفضل من الجو الاحتفالي في الأمازون في البرازيل؟، وكيف ستقارن الإقامة في الكوخ أو ضفاف النهر بقضاء أمتع الأوقات في حانات الصيادين في دورست؟ إن كلاً من الصيادين الثلاثة يمنح رفيقيه نقاطاً إضافية عن كامل التجربة التي يعيشونها، وهذه النقاط تضاف إلى نقاط الصيد حتى يتوج أحدهم بالجائزة في نهاية المطاف ليكون ملك الصيادين.

تُعرض الحلقة 18 مايو 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية. أما برنامج «عمليات الإنقاذ في الحروب: العودة إلى الوطن»، فيؤكد أن رجال الإنقاذ الجوي لا يملكون سوى الانتظار بصبر نافد حتى يعودوا لرؤية أحبائهم في الوطن. ولكن العدو كان يخطط لشيء آخر: عبوة ضخمة بدائية الصنع أُلقيت من دراجة بخارية بالقرب من قندهار، وتسببت في إصابة عشرات الأشخاص بجِراح، وعشرة منهم في حاجة ماسَّة لإنقاذ عاجل. وفي هذه البرنامج قرر جيف التخلف عن المهمة لإفساح مجال أكبر أمام المصابين الكثيرين، وبذلك أصبح دوان، وهو الأقدم في فريق الإنقاذ الجوي، هو قائد المهمة. وعقب ذلك بوقت قصير انهمك أفراد النوبة المسائية في إنقاذ طفل أفغاني مصاب بطلق ناري في رأسه، وفي الوقت نفسه يعكف الضباط في مركز العمليات التكتيكية على ضمان أن يتلقى الطفل المصاب ما يحتاجه من علاج في مستشفى حلف شمال الأطلسي. وفي ذلك الوقت كان دوان وفريقه يسرعون بالطيران لإنقاذ حياة أميركي لحقت به إصابة جسيمة، خاصة وأن ثلاثة من أعضائه مبتورة بالفعل. يُعرض البرنامج 19 مايو 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

وفي حلقة «الكون: الخالدون»، لطالما بعثت الحياة نفسها رسائلها الخاصة على مدى بلايين السنين. إنها رسائل مكتوبة فينا وداخل الحمض النووي «دي إن إيه» لكلٍّ منا. ولكن هل سننجو من الضرر الناجم عن حضارتنا العالمية الحديثة؟.. تُعرض الحلقة 21 مايو 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا