• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المكسب المادي ليس السبب الوحيد

«اللهجة الخليجية» تسيطر على أغاني المطربين العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

رغم أن الأغنية الخليجية ظلت مرتبطة بمطربي الخليج، بسبب كلماتها المستوحاة من اللهجة والبيئة الخليجية وألحانها الطويلة، إلا أن الساحة الغنائية في مصر باتت مختلفة، وأصبح المطربون يتهافتون على الغناء بلهجة الخليج، بسبب اتساع سوق هذه المنطقة، طموحا في الانتشار والتسويق الجيد الذي يجني أرباحاً كبيرة، ومع كساد سوق الألبومات في مصر، أصبح الخليج هو السوق الأكثر رواجا، ما شجعهم على تقديم أغان باللهجة الخليجية.

أحدث مطربة

تعتبر كارمن سليمان، أحدث مطربة على الساحة، قامت بطرح أغنية «أخباري»، باللهجة الخليجية، في ألبوم يحمل نفس الاسم، وقالت، إنها لم تتردد لحظة في طرح أغنية باللهجة الخليجية، بعد أن طلب منها فنان العرب محمد عبده، الغناء بلهجة الخليج، وأكدت كارمن أن الأغنية ساعدت على توزيع الألبوم من أجل سماع الأغنية.

وعن تجربتها في الغناء باللهجة الخليجية، أكدت المطربة أنغام أنها طرحت ستة ألبومات خليجية، منها، «شكراً، وأنا الموقعة أدناه»، وحالياً أحضر لألبوم خليجي بعنوان «يا ترى وينك»، وبررت ذلك، قائلةً: إنها لا تبحث عن أي مكاسب مالية، لكنها ترغب في الغناء بموسيقى مختلفة تكون مناسبة لطبقة صوتها، وأشارت إلى أن منطقة الخليج أصبحت سوقاً متميزة أمام جميع المطربين المصريين والعرب، بعد أن كانت مقتصرة على مطربي منطقة الخليج فقط.

سمية.. «كله بعقله راض»

لم تتردد المطربة أصالة في طرح ألبومها «قانون كيفك» باللهجة الخليجية، بعد أن لمست شغفها للغناء بجميع اللهجات. وأكدت أن الفنان لابد أن يكون شاملاً، حتى يستطيع حصد إعجاب الجمهور، وكسب الكثير من المستمعين لألبوماته الغنائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا