• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

القوات الهندية في كشمير تردي 3 مسلحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

نيودلهي (وكالات)

أعلن مسؤول عسكري هندي أمس، أن ثلاثة مسلحين قتلوا في اشتباكات مع قوات الأمن في ولاية جامو وكشمير الحدودية المتنازع عليها مع باكستان.

ونقلت وكالة «برس ترست أوف انديا» الهندية للأنباء عن المسؤول العسكري أن مسلحين بادروا بإطلاق النار على القوات المتمركزة عند خط المراقبة في قطاع ناوجام الفاصل قرب الحدود مع باكستان، مضيفاً أن القوات ردت «بفاعلية» وقتلت ثلاثة من المسلحين.

ومن جهة أخرى، أصيب عشرات المتظاهرين في كشمير خلال اشتباكات مع قوات الأمن الهندية، احتجاجاً على مداهمات ليلية نفذتها أجهزة الأمن هناك.

وقال مسؤول في الشرطة المحلية، إن آلاف السكان من منطقة كريم آباد والمناطق المجاورة من منطقة بولواما في الولاية، خرجوا إلى الشوارع أمس للاحتجاج على مداهمات ليلية قامت بها قوات الأمن ، وأن المتظاهرين رشقوا قوات الأمن بالحجارة التي ردت من جانبها بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى لوقوع إصابات بين المحتجين.

وفي تلك الأثناء، ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بين قوات الأمن الهندية والمدنيين إلى 78 قتيلاً من المدنيين، بعدما توفي شابان الليلة الماضية متأثرين بجراحهما في أحدث أعمال عنف اندلعت عقب مقتل القيادي الانفصالي والقائد لحزب المجاهدين «برهان واني» في الثامن من يوليو الماضي على أيدي القوات الهندية.

وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل الجماعات المسلحة، إلا أن إسلام آباد تنفي تلك الاتهامات، وتؤكد أن «الكشميريين يدافعون عن حريتهم».

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء