الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية ترصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه نجران

السعودية ترصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه نجران
9 يونيو 2018 09:33
الرياض( وام )
 أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن الدفاع الجوي السعودي تمكن من رصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه مدينة نجران سقط أحدهما داخل الأراضي اليمنية والآخر في صحراء غير آهلة بالسكان.
 وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أنه في تمام الساعة السادسة و46 دقيقة من مساء أمس " الجمعة " رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة حيث سقط الأول داخل الأراضي اليمنية وسقط الصاروخ الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان ولم ينتج عنه أي أضرار.
 وذكر أن الصاروخين كانا مصوبين باتجاه مدينة نجران السعودية وتم إطلاقهما بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.
 وأكد أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأمميين 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©