• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«المسابقة الوطنية للرياضيات» تستقطب 130 طالباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت كلية الآداب والعلوم بجامعة أبوظبي في العين فعاليات الدورة الثالثة من «المسابقة الوطنية للرياضيات»، التي استقطبت نحو 130 طالباً وطالبة ينقسمون إلى نحو 60 فريقاً من 30 مدرسة من أبوظبي ودبي والعين. وتهدف المسابقة في دورتها الثالثة إلى استقطاب الطلبة من ذوي الاهتمامات العلمية للتنافس في تحليل المشكلات الرياضية، وإيجاد حلول علمية مبتكرة لها من خلال تطبيق مختلف مهارات التفكير النقدي، فضلاً عن تسليط الضوء على أهمية الرياضيات وتطبيقاتها في الحياة العملية، ونشر حب العلوم بين صفوف الطلاب والطالبات.

وأوضح الدكتور رضوان الجراح عميد كلية الآداب والعلوم بجامعة أبوظبي حرص الجامعة على تنظيم هذه المسابقة الفريدة من نوعها لما لها من أثر في نشر حب العلوم بين الطلبة، والتركيز على تطوير مهاراتهم الفكرية والتحليلية والنقدية خلال بحثهم عن حلول مبتكرة لمسائل الرياضيات المعقدة.

وأكد الدكتور يوسف نزال رئيس قسم العلوم التطبيقية والرياضيات بكلية الآداب والعلوم بالجامعة أن المسابقة أحد الفعاليات التي يتطلع القسم إلى تنظيمها سنوياً لما لها من دور في خدمة المجتمع، وتأثيرها الإيجابي الذي يعود بالنفع على طلبة المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض