• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 8 جنود بهجوم انتحاري في أبين

قوات الشرعية اليمنية تتقدم في صرواح وبيحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

فيما تسجل قوات الجيش اليمني مكاسب على الأرض، لجأ الإرهابيون إلى العمليات الانتحارية التي أوقعت 8 جنود و20 آخرين في هجوم استهدف تجمعاً لقوات الجيش الوطني في مديرية الوضيع، مسقط رأس الرئيس اليمني في محافظة أبين جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني «الاتحاد» بأن انتحارياً يقود سيارة مفخخة تمكن من التسلل إلى مبنى المحكمة في مدينة الوضيع الذي تتخذه قوات الحزام الأمني مركزاً لها منذ انتهاء الحملة العسكرية الأخيرة التي أفضت إلى طرد تنظيم «القاعدة» من المحافظة في أغسطس الماضي، مشيراً إلى أن الانتحاري استخدم سيارة مشابهة لسيارات قوات الأمن للتسلل من البوابة الرئيسة قبل أن يتوجه إلى ساحة المبنى ويفجرها وسط عشرات الجنود الذين كانوا موجودين هناك.

وطوقت أجهزة الأمن موقع الهجوم، وشددت إجراءاتها في محاولة منها لتعقب العناصر التي شاركت في العملية الإرهابية، في حين

أفاد مصدر أمني «الاتحاد» بأن المهاجمين أطلقوا وابلا من الرصاص على حراسة مبنى المجمع الحكومي وسط زنجبار، ولاذوا بالفرار على متن دراجات نارية صوب أحياء سكنية قريبة من المبنى، مضيفا أن قوات الأمن داهمت أحد المنازل القريبة من المجمع الحكومي، وتمكنت من ضبط 3 عناصر شاركوا في العملية مع إحدى الدراجات المستخدمة في الهجوم.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني استعادة مناطق ومواقع جديدة، كانت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تسيطر عليها في بلدتي صرواح وبيحان في محافظتي مأرب وشبوة، موضحاً في بيان نشر على حسابه الرسمي في موقع تويتر، أن قواته مسنودة بمقاتلين من فصائل المقاومة الشعبية سيطرت على سلسلة جبال «انشر» التي تطل على بيوت الحماجرة في صرواح غرب محافظة مأرب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا