• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لضمان اعتماد الممارسات الصحية السليمة

أبوظبي: إلزام العاملين في مراكز التجميل بشهادة «الصحة والسلامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع العاملين في مراكز التجميل وصالونات الحلاقة إلى أهمية الإلمام بمتطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة كون تطبيق هذه المعايير أصبح إلزاميا، نظرا للنتائج الإيجابية التي تعود على أفراد المجتمع وعلى العاملين في هذه المرافق على حد سواء من جراء تطبيق متطلبات البيئة والصحة والسلامة واعتماد الممارسات السليمة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة أبوظبي مع الشركات، التي تم اعتمادها لتدريب العاملين في مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية، وذلك ثمرة للتعميم الذي صدر عن مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة والذي تقرر فيه بدء تطبيق المرحلة الثانية من التدريب على نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، على أن يتم الانتهاء من تدريب جميع العاملين في المراكز المعنية إلى نهاية العام الحالي 2015، حيث ستقوم إدارة الصحة العامة بمتابعة التطبيق ومدى الالتزام.

وناقشت الإدارة في الاجتماع وبحضور كل من مديري ومسؤولي الشركات أهم الخطوات التحسينية لعمليات التدريب وأهم المشاكل والصعوبات التي واجهت المدربين أثناء عمليات التدريب، ومنها كيفية التواصل مع العاملين على اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم وتعدد لغاتهم، والتي تعد من أهم المشكلات التي تعمل الإدارة على مناقشتها وإيجاد الحلول لها، بالإضافة إلى الالتزام بالوقت والرسم الذي تم تحديده من قبل البلدية للدورة التدريبية.

وأشارت البلدية إلى أن هذا المشروع (تدريب العاملين بمراكز التجميل والصالونات على متطلبات البيئة والصحة والسلامة) والذي يعد الأول من نوعه في الدولة تمت دراسته ومتابعته وتم اعتماده رسمياً بعد إجراء دراسات والحصول على نسب رضا سواء من الجمهور أو العاملين في هذه المراكز، وقد لاقت هذه المبادرة اهتماما من البلديات الأخرى.وأوضحت البلدية أن خطة المشروع بدأت ضمن إطار سعي بلدية مدينة أبوظبي (إدارة الصحة العامة) لتطبيق نظام البيئة والصحة والسلامة على قطاع الأنشطة التجارية، وبهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، نظراً لأهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر على صحة أفراد المجتمع، خصوصاً إذا ما علمنا أن الصالونات ومراكز التجميل الرجالية والنسائية المرخصة قد فاقت أعدادها الـ 2000 صالون .‬و‬في عام ‬2013 تم تدريب ‬نسبة ‬20% ‬من ‬أعداد ‬العاملين ‬في ‬المراكز ‬والصالونات ‬كحد ‬أدنى ‬إلى ‬نهاية ‬عام ‬2014 ‬وتم ‬إجراء ‬دراسة ‬على ‬مدى ‬تطبيق ‬العاملين ‬لأسس ‬النظافة ‬وكانت ‬النسبة ‬80% ‬من ‬حيث ‬التزام ‬العاملين ‬بالاشتراطات ‬الصحية ‬، ‬وحاليا ‬سوف ‬يتم ‬البدء ‬بالمرحلة ‬الثانية ‬من ‬تطبيق ‬المشروع ‬في ‬الزام ‬كافة ‬العاملين ‬بهذه ‬الدورات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض