• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

ألمانيا .. تحذيرات من «سوق» الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

برلين (د ب أ)

أوصي المعهد الاتحادي للصحة والسلامة المهنية الألماني المتسوقين على الإنترنت بالحذر عند الشراء، مشيرا إلى أن السلع والمنتجات المعروضة للبيع على الإنترنت قد تبدو في بعض الأحيان صفقة جيدة، لكنها في الواقع صفقة خاسرة تماما، إذ يمكن ألا تكون متوافقة مع معايير الأمان والسلامة.

وأضافت أن هناك مجموعة من النقاط التي يمكن أن تساعد في تجنب شراء سلعة رديئة، منها أن تكون السلعة معروضة بسعر أقل كثيرا من السعر الطبيعي لها.

كما أن جهدا بسيطا للبحث يمكن أن يكشف التجار المشكوك فيهم، من خلال اكتشاف هل هذا التاجر موجود بالفعل في عنوان محدد أم لا؟ وهل رقم سجله التجاري صحيح أم لا؟ كما يوصي الخبراء أيضا بمجموعة من النصائح بالنسبة للتعامل مع البائعين الموجودين خارج الاتحاد الأوروبي، إذ أن فرص حصول العميل على حقوق المستهلك إذا ظهرت مشكلة في السلعة أو الثمن أو عملية التوصيل ستكون أقل كثيرا.

ويقول المعهد الاتحادي للصحة والسلامة المهنية الألماني: إذا كان البائع على الإنترنت يعرض فقط خدمة اتصال هاتفي خاصة بأسعار مرتفعة أو يقدم مجرد عنوان بريد إلكتروني أو رقم صندوق بريد كوسيلة اتصال به فلا يفضل الشراء منه.

وفي عملية جديدة لمساعدة المستهلكين في إعداد قوائم المشتريات قبل التسوق، طور الباحثون السويسريون في شركة «برنج لابس» تطبيقا باسم «برنج» يتيح للمستخدم اختيار الأغذية والسلع الاستهلاكية التي يريد شراءها قبل نزوله إلى السوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا